المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : بالسعي والتخبط .. نتعلم


adnan
03-03-2014, 11:07 PM
الخوف من الخطأ شعور يراودنا جميعاً فكل إنسان يتحمل المسئولية عن أعماله صواباً كانت أم خطأً. لكن البعض يتملكهم هذا الخوف بصورة تفوق ما هو طبيعي ومقبول. ويتحول هذا الخوف من الخطأ الى شعور مسيطر على كل حركة او فعل أو حتى فكرة لدى الانسان . وبالتالي يتوقف عن القيام بما يجب القيام به خوفاً من الخطأ ويتعاظم هذا الشعور حتى يصبح الانسان عاجزأ عن الفعل أو التفكير.
وبقراءة تاريخ الناجحين عبر التاريخ تبين ان الفشل هو الباب الذي عبر منه هؤلاء الى النجاح. ولم يتمكن شخص واحد عبر التاريخ من تحقيق نجاح في مجال ما دون المرور بمرحلة أو مراحل فاشلة دفعته الى مراجعة أعماله واكتساب خبرات جديدة أدت في النهاية الى تحقيق نجاح مبهر.
وجمعت في هذا الاصدار عدد كبير من الاقوال المأثورة لأشخاص ناجحين عبر التاريخ يقولون لنا باختصار أن الخطأ أداة للتعلم وأنه سلوك بشري ملازم لكل إنسان وأنه لا يعني أبداً أن المخطئ إنسان غبي أو محدود القدرات.
يقولون لنا أيضاً كيف نتعامل مع أخطائنا وكيف نتعلم منها وكيف نتحكم في مشاعرنا تجاه الاخطاء.
هذا الاصدار قمت بجمعه وإعداده لأقرأه كلما أخطأت ليكون لي حافزاً على الاستمرار في العمل. وقد أحببت أن أنشره لتعم الفائدة. فأسأل الله تعالى أن يكون عوناً لي ولكم على تجاوز الأخطاء والتعلم منها.
منقول
لتحميل الإصدار (http://www.ataaalkhayer.com/up/download.php?id=1884)