المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : كيف يدخل الكهنة إلى البيوت مع غفلة الناس


adnan
07-23-2014, 11:04 PM
الأخ / الصبر ضياء - الفرج قريب



كيف يدخل الكهنة إلى البيوت مع غفلة الناس

كيف يدخل الكهنة إلى البيوت مع غفلة الناس وخطورة ذلك .
أنظر كيف يدخل الكهنة إلى البيوت مع غفلة الناس وخطورة ذلك .

قال الشيخ العلامة صالح آل الشيخ حفظه الله :
ومما يدخل في التنجيم في هذا العصر بوضوح - مع غفلة الناس عنه –
ما يكثر في المجلات مما يسمونه البروج فيخصصون صفحة أو أقل منها
في الجرائد ، ويجعلون عليها رسم بروج السنة برج الأسد ، والعقرب ،
والثور ، إلى آخره ويجعلون أمام كل برج ما سيحصل فيه ، فإذا كان
الرجل أو المرأة مولوداً في ذلك البرج يقول : سيحصل لك في هذا
الشهر كذا وكذا وكذا

وهذا هو التنجيم الذي هو التأثير ، والاستدلال بالنجوم والبروج على
التأثير في الأرض وعلى ما سيحصل في الأرض وهو نوع من الكهانة ،
ووجوده في المجلات والجرائد على ذلك النحو وجود للكهانة فيها
فهذا يجب إنكاره إنكارا للشركيات ولادِّعَاء معرفة الغيب وللسحر وللتنجيم
لأن التنجيم من السحر كما ذكرنا ، ويجب إنكاره على كل صعيد ، ويجب
أيضا على كل مسلم أن لا يدخله بيته وأن لا يقرأه ، ولا يطلع عليه ؛ لأن
الاطلاع على تلك البروج وما فيها - ولو لمجرد المعرفة - يدخل في النهي
من جهة أنه أتى الكاهن غير منكر عليه .وإذا قرأ هذه الصفحة وهو يعلم
برجه الذي ولد فيه ، أو يعلم البرج الذي يناسبه ، وقرأ ما فيه فكأنه سأل
كاهنا ، فلا تقبل له صلاة أربعين يوما ، فإن صدق بما في تلك البروج فقد
كفر بما أنزل على محمد

وهذا يدلك على غربة التوحيد بين أهله ، وغربة فهم حقيقة هذا الكتاب-
كتاب التوحيد- حتى عند أهل الفطرة وأهل هذه الدعوة ، فإنه يجب إنكار
ذلك على كل صعيد وأن لا يؤثِّم المرء نفسه ، ولا من في بيته بإدخال
شيء من الجرائد التي فيها ذلك في البيوتلأن هذا معناه إدخال للكهنة إلى
البيوت ، وهذا- والعياذ بالله- من الكبائر ، فواجب إنكار ذلك وتمزيقه
والسعي فيه بكل سبيل حتى يدحر أولئك ؛ لأن أهل التنجيم وأهل البروج
هم من الكهنة والتنجيم له معاهد معمورة في لبنان وفي غيرها ، يتعلم
فيها الناس حركة النجوم ، وما سيحصل بحسابات معروفة ، وجداول
معينة ،ويخبرون بأنه من كان من أهل البرج الفلاني فإنه سيحصل له كذا
وكذا ، عن طريق تعلم وهمي يغرهم به رؤوسهم وكهانهم ، فالواجب على
طلبة العلم أن يسعوا في تبصير الناس بحقيقة ذلك في كلماتهم ، وبعد
الصلوات ، وفي خطب الجمعة ؛لأن هذا مما كثر البلاء به ، والإنكار فيه
قليل ، والتنبيه عليه ضعيف ، والله المستعان .

من شرحه لكتاب التوحيد باب ماجاء في التنجيم .