المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : آية و حديث Arabic & English


adnan
09-17-2014, 10:37 PM
الأخ / مــحــمــد نــجــيـــب






بسم الله الرحمن الرحيم



{ قُلْ يَا عِبَادِي الَّذِينَ آمَنُوا اتَّقُوا رَبَّكُمْ

لِلَّذِينَ أَحْسَنُوا فِي هَذِهِ الدُّنْيَا حَسَنَةٌ وَأَرْضُ اللَّهِ وَاسِعَةٌ

إِنَّمَا يُوَفَّى الصَّابِرُونَ أَجْرَهُمْ بِغَيْرِ حِسَابٍ }

[ الزمر 10 ]



يقول تعالى آمرا عباده المؤمنين بالإستمرار على طاعته وتقواه



{ قُلْ يَا عِبَادِي الَّذِينَ آمَنُوا اتَّقُوا رَبَّكُمْ لِلَّذِينَ أَحْسَنُوا فِي هَذِهِ الدُّنْيَا حَسَنَةٌ }

أي لمن أحسن العمل في هذه الدنيا حسنة في دنياهم وأخراهم.

وقوله :



{ وَأَرْضُ اللَّهِ وَاسِعَةٌ }

قال مجاهد :



[ فهاجروا فيها وجاهدوا واعتزلوا الأوثان ]

وقال شريك عن منصور عن عطاء في قوله تبارك وتعالى :



{ وَأَرْضُ اللَّهِ وَاسِعَةٌ }

قال إذا دعيتم إلى معصيته فاهربوا ثم قرأ :



{ أَلَمْ تَكُنْ أَرْضُ اللّهِ وَاسِعَةً فَتُهَاجِرُواْ فِيهَا }

وقوله تعالى :



{ إِنَّمَا يُوَفَّى الصَّابِرُونَ أَجْرَهُمْ بِغَيْرِ حِسَابٍ }

قال الأوزاعي :



[ ليس يوزن لهم ولا يكال لهم إنما يغرف لهم غرفا ]

وقال ابن جريج :



[ بلغني أنه لا يحسب عليهم ثواب عملهم قط ولكن يزادون على ذلك ]

وقال السدي :



[{ إِنَّمَا يُوَفَّى الصَّابِرُونَ أَجْرَهُمْ بِغَيْرِ حِسَابٍ }

يعني في الجنة ]

https://mail.google.com/mail/u/0/?ui=2&ik=8c4e62fb9f&view=att&th=1487932c201bdac7&attid=0.4&disp=emb&zw&atsh=1



{ Say O Muhammad : O My slaves who believe

( in the Oneness of Allâh - Islâmic Monotheism ),

be afraid of your Lord (Allâh) and keep your duty to Him.

Good is ( the reward ) for those who do good in this world,

and Allâh’s earth is spacious

( so if you cannot worship Allâh at a place, then go to another )!

Only those who are patient shall receive their reward in full,

without reckoning }

[ Az-Zumar 39:10 ]



https://mail.google.com/mail/u/0/?ui=2&ik=8c4e62fb9f&view=att&th=1487932c201bdac7&attid=0.5&disp=emb&zw&atsh=1 (http://www.ataaalkhayer.com/)



عن الرميصاء أم سليم رحمها الله أنها قالت :



توفي ابن لي , وزوجي أبو طلحة غائب فقمت فسجيته من ناحية البيت

فقدم أبو طلحة , فقمت فهيأت له إفطاره , فجعل يأكل ,

فقال : كيف الصبي ؟

قلت : بأحسن حال بحمد الله ومنه, فإنه لم يكن منذ اشتكى بأسكن منه الليلة

ثم تصنعت له أحسن ما كنت أتصنع له قبل ذلك , حتى أصاب مني حاجته

ثم قلت : ألا تعجب من جيراننا ؟

قال : ما لهم ؟

قلت : أعيروا عارية , فلما طلبت منهم واسترجعت جزعوا

فقال : بئس ما صنعوا

فقلت : هذا ابنك كان عارية من الله تعالى , وإن الله قد قبضه إليه فحمد الله واسترجع

ثم غدا على رسول الله صلى الله عليه وسلم فأخبره فقال :



( اللهم بارك لهما في ليلتهما قال الراوي :

فلقد رأيت لهم بعد ذلك في المسجد سبعة كلهم قد قرؤوا القرآن )



الراوي: أم سليم - المحدث: العراقي - المصدر: تخريج الإحياء

الصفحة أو الرقم: 4/90

خلاصة حكم المحدث: القصة في الصحيحين من حديث أنس مع اختلاف



.https://mail.google.com/mail/u/0/?ui=2&ik=8c4e62fb9f&view=att&th=1487932c201bdac7&attid=0.6&disp=emb&zw&atsh=1 (http://www.ataaalkhayer.com/)


If you are looking for the truth
to soothe and please your self, justclick on this link.


(http://www.sultan.org/articles/purposeoflife.htm)



http://www.sultan.org/articles/purposeoflife.htm (http://www.sultan.org/articles/purposeoflife.htm)