المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : درس اليوم 28.07.1433


vip_vip
07-13-2012, 12:34 PM
أخيكم / عدنان الياس ( AdaneeNooO )
درس اليوم
أولاً : مع الشكر للأخ / فـارس خـالـد - موقع الشيبة
ثانياً : من أخيكم عدنان الياس مع الشكر لموقع / الدُرر السُنية / الصديق
http://us.mg4.mail.yahoo.com/ya/download?mid=2%5f0%5f0%5f28%5f61104%5fAOgNw0MAAMvj T95nmg0uxBgMs3E&pid=4&fid=adnan&inline=1&appid=YahooMailNeo
(الإيمان باليوم الآخر )

http://us.mg4.mail.yahoo.com/ya/download?mid=2%5f0%5f0%5f28%5f61104%5fAOgNw0MAAMvj T95nmg0uxBgMs3E&pid=5&fid=adnan&inline=1&appid=YahooMailNeo
الكتاب السادس : ( الإيمان باليوم الآخر ) .
الباب الثالث : ( القيامة الكبرى ) .
الفصل السادس : ( أهوال يوم القيامة ) .
المبحث الثانى : ( قبض الأرض و طي السماء ) .
[ قبض الأرض و طي السماء ]
يقبض الحق تبارك الأرض بيده في يوم القيامة و يطوي السموات بيمينه .
كما قال تبارك و تعالى :

{ وَمَا قَدَرُوا اللَّهَ حَقَّ قَدْرِهِ وَالأَرْضُ جَمِيعاً قَبْضَتُهُ يَوْمَ الْقِيَامَةِ
وَالسَّموَاتُ مَطْوِيَّاتٌ بِيَمِينِهِ سُبْحَانَهُ وَتَعَالَى عَمَّا يُشْرِكُونَ } .
[ الزمر : (67) ]
و في الحديث المتفق عليه
عن أبي هريرة رضى الله تعالى عنه قال :
قال رسول الله صلى الله عليه و على آله و صحبه و سلم :

( يقبض الله الأرض يوم القيامة و يطوي السماء بيمينه ثم يقول :
[ أنا الملك أين ملوك الأرض ] ) .
رواه البخاري (4812) ، و مسلم (2787)
و هذا القبض للأرض و الطي للسموات يقع بعد أن يفني الله خلقه .
و الله تعالى أعلى و أعلم و أجَلَّ
http://us.mg4.mail.yahoo.com/ya/download?mid=2%5f0%5f0%5f28%5f61104%5fAOgNw0MAAMvj T95nmg0uxBgMs3E&pid=6&fid=adnan&inline=1&appid=YahooMailNeo
( أحاديث غير صحيحة )
مكذوبة ، موضوعة ، لا تصح ، إسرائيليات أو ليست بأحاديث
http://us.mg4.mail.yahoo.com/ya/download?mid=2%5f0%5f0%5f28%5f61104%5fAOgNw0MAAMvj T95nmg0uxBgMs3E&pid=7&fid=adnan&inline=1&appid=YahooMailNeo
الحديث رقم 506 :

[ إن لله عباداً اختصهم لقضاء حوائج الناس، حببهم للخير, وحبب الخير إليهم،
أولئك الناجون من عذاب الله يوم القيامة ] .

الدرجة : منكر لا يصح
http://us.mg4.mail.yahoo.com/ya/download?mid=2%5f0%5f0%5f28%5f61104%5fAOgNw0MAAMvj T95nmg0uxBgMs3E&pid=8&fid=adnan&inline=1&appid=YahooMailNeo

الحديث رقم 507 :

أنه : [ يا عائشة، احفظي بيتك, فإن النساء يوم القيامة أكثرهن حطب للنار،
قالت: ولم ذلك يا رسول الله؟ قال: لأنهن لا يصبرن في الشدة، ولا يشكرن في الرخاء،
ويكفرن العشير. يا عائشة، إن الله أوجب حق الرجال على النساء أن يطعنهم في أمورهم،
ولا يصمن إلا بإذنهم، وما من امرأة باتت هاجرة لفراش زوجها إلا لعنتها الملائكة حتى تصبح,
يا عائشة، ما من امرأة خرجت من بيتها بغير إذن زوجها إلا لعنها كل ملك في السماء.
يا عائشة، ما من امرأة قالت لزوجها: ما رأيت خيراً منك قط، إلا أحبط الله عملها.
يا عائشة، ما من امرأة نظرت لزوجها بوجه عبوس إلا لعنها كل نجم في السماء.
يا عائشة، ما من امرأة كلفت زوجها في أمر نفقة ما لا يطيق لم تنلها رحمة ربي
وليس لها في شفاعتي نصيب. وما من امرأة قالت لزوجها: أراحني الله منك، لم تشم رائحة الجنة,
يا عائشة، ما من امرأة دعاها زوجها للفراش فأبت إلا خرجت من حسناتها كما تخرج الحبة من قشرها,
يا عائشة، ما من امرأة دعاها زوجها فأجابته بطيب نفس إلا غفر الله لها ذنب يومها وليلتها،
وكانت في حرز الله وأمانته, يا عائشة، ما من امرأة غزلت وكست زوجها إلا كساها الله من حلل الجنة
يوم القيامة. يا عائشة، لو أن امرأة مصت منخر زوجها وهو يسيل دماً وقيحاً ما أدت له جزاء.
يا عائشة، طوبى لمن رضي عنها زوجها، فإن رضا الزوج من رضا الله تعالى،
وكذلك الوالدين، فإن عقوق الوالدين من الكبائر.
يا عائشة، من أدرك والديه ولم يدخلاه الجنة فلا أدخله الله الجنة ] .

الدرجة : لا يصح بطوله ، و بعض ألفاظه صحيحة
http://us.mg4.mail.yahoo.com/ya/download?mid=2%5f0%5f0%5f28%5f61104%5fAOgNw0MAAMvj T95nmg0uxBgMs3E&pid=8&fid=adnan&inline=1&appid=YahooMailNeo

الحديث رقم 508 :

أنه : [ إذا كثرت الفتن فعليكم باليمن ] .

الدرجة : مكذوب
http://us.mg4.mail.yahoo.com/ya/download?mid=2%5f0%5f0%5f28%5f61104%5fAOgNw0MAAMvj T95nmg0uxBgMs3E&pid=8&fid=adnan&inline=1&appid=YahooMailNeo

الحديث رقم 509 :

[ الكبر على أهل الكبر صدقة ] .

أو أنه :

[ التكبر على أهل الكبر حسنة ] .

الدرجة : ليس بحديث
http://us.mg4.mail.yahoo.com/ya/download?mid=2%5f0%5f0%5f28%5f61104%5fAOgNw0MAAMvj T95nmg0uxBgMs3E&pid=8&fid=adnan&inline=1&appid=YahooMailNeo

الحديث رقم 510 :

أنه : [ إذا قرعت الكؤوس حرم ما فيها ] .

أو أنه :

[ ما تقارع كأسان إلا حرم ما فيهما ] .

أو أنه :

[ إذا قرع الكأس بالكأس حرم ما فيه ] .


الدرجة : ليس له أصل