صفحة بيت عطاء الخير
بطاقات عطاء الخير
تويتر عطاء الخير الرسمي
مجموعة بيت عطاء الخير الرسمية
بحث في موقع الدرر السنية
 

بحث عن:

ابحث بالموقع
تاريخ اليوم:

  المستشار نبيل جلهوم  
المهندس عبدالدائم الكحيل الدكتور عبدالله بن مراد العطرجى بطاقات عطاء الخير
دروس اليوم أحاديث اليوم بطاقات لفلي سمايل


مجموعات Google
اشترك فى مجموعة بيت عطاء الخير
البريد الإلكتروني:
زيارة هذه المجموعة

تسجيل دخول اداري فقط

رسائل اليوم رسائل بيت عطاء الخير اليومية

إضافة رد
انشر الموضوع
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 08-20-2016, 11:08 AM
حور العين حور العين غير متواجد حالياً
Senior Member
 
تاريخ التسجيل: May 2015
المشاركات: 58,333
افتراضي ابتكار محرك بديل لمحرك


من:الأخ الدكتور المهندس / محمد الجندي
ابتكار محرك بديل محرك الاحتراق الداخلي


نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة


مريكي روسي الأصل يبتكر محركا سيحل
محل محرك الاحتراق الداخلي

اخترع المواطن الأمريكي السوفيتي الأصل نيقولاي شكولنيخ وابنه أكثر
المحركات قوة وفاعلية في العالم ، ثم قام باختباره والحصول على
براءة اختراعه.

وقد أجرت صحيفة "غازيتا. رو" مقابلة مع شكولنيخ الأب حيث تحدث
عن قصة اختراعه. وقال شكولنيخ إن مردودية (معامل كفاءة) محركات
الاحتراق الداخلي المعاصرة لا تزيد عادة عن 25% . أما مردودية محرك
ديزل فيبلغ 40% على الرغم من أن هذين المحركين يخضعان
للتطوير المستمر على مدى 100 عام.

هذا فيما تساءل أبن نيقولاي شكولنيخ ألكسندر الذي حصل على الدكتوراه
في علوم الكمبيوتر واستمثال الأنظمة (جعلها أمثل) لماذا لا يمكن العودة
إلى فكرة محرك الروتور (الدوار) التي كان المخترع الألماني فيلكس
فانكل قد طرحها في منتصف القرن الماضي.


وخلافا لمحركات المكبس (البيستون) العادية حيث كثرت الأجزاء الدوارة
التي تخفض من مردودية المحرك، فإن لدى محرك الروتور الذي اقترحه
فانكل حجرة بيضوية الشكل يدور في داخلها عضو دوار مثلث الشكل
مكونًا بدورانه مناطق يُبَخّ فيها الوقود وينضغط ويحترق.

ومن إيجابيات هذا المحرك
قدرته ووزنه الصغير وغياب الاهتزاز. وعلى الرغم من مردوديته العالية
فإنه لم بجد استخداما واسعا في التقنيات باستثناء محركات الروتور التي
تستخدم في سيارة "مازدا أر إكس" اليابانية .


نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة


ومن سلبيات تلك المحركات أمانها المنخفض والاستهلاك السريع
للجوانات (الحشوات). فقرر شكولنيخ الأب والابن إنعاش محركات
الروتور عن طريق تغيير الحجرة وجعلها مثلثة الشكل. أما العضو الدوار
فيتحول من المثلث إلى دوار يشبه حبة البندق.

سمح هذا الأمر بحل مشاكل كان يواجهها فانكل حيث أصبح من الممكن
تصنيع الجوانات من الحديد وتركيبها في جدران الحجرة.

وقد ابتكر المخترعان الأب والابن محركا صغيرا جدا لا يزيد وزنه عن
كيلوغرامين يولد قوة 3 أحصنة فقط. وتبلغ سرعة دوران هذا المحرك 10
آلاف دورة في الدقيقة لتعادل مردوديته 20% . لكن في حال زيادة حجم
المحرك سترتفع مردوديته سريعا.

وقال شكولنيخ الأب إن محركه التالي سيولد قوة 40 حصانا وستبلغ
مردوديته 45% ، مع أن وزنه لن يتجاوز الـ13 كيلوغراما. ويخطط لأن
ينصب هذا المحرك على محرك ديزل سيدوّر عجلات السيارة الهجينة.

وقد حصل هذا المشروع على 18 مليون دولار من الاستثمارات الابتكارية
التي خصصت مليون دولار منها الوكالة الأمريكية للمبتكرات الواعدة.
المصدر: نوفوستي

رد مع اقتباس
إضافة رد


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع



ديزاين فور يو لحلول تقنية المعلومات