صفحة بيت عطاء الخير
بطاقات عطاء الخير
تويتر عطاء الخير الرسمي
مجموعة بيت عطاء الخير الرسمية
بحث في موقع الدرر السنية
 

بحث عن:

ابحث بالموقع
تاريخ اليوم:

  المستشار نبيل جلهوم  
المهندس عبدالدائم الكحيل الدكتور عبدالله بن مراد العطرجى بطاقات عطاء الخير
دروس اليوم أحاديث اليوم بطاقات لفلي سمايل


مجموعات Google
اشترك فى مجموعة بيت عطاء الخير
البريد الإلكتروني:
زيارة هذه المجموعة

تسجيل دخول اداري فقط

رسائل اليوم رسائل بيت عطاء الخير اليومية

إضافة رد
انشر الموضوع
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 09-13-2022, 05:36 AM
حور العين حور العين غير متواجد حالياً
Senior Member
 
تاريخ التسجيل: May 2015
المشاركات: 58,355
افتراضي اكتشاف حفرية عمرها 3.36 مليون سنة


من :الأخ الدكتور المهندس / محمد الجندي
اكتشاف حفرية عمرها 3.36 مليون سنة



اكتشف فريق بحثى من نيوزيلندا والولايات المتحدة أحافير للبطريق المتوج يبلغ عمرها 3.36 مليون عام، والتى عثر عليها فى الجزيرة الشمالية لنيوزيلندا، وفى ورقتهم المنشورة بدورية "وقائع الجمعية الملكية"، الأربعاء، تصف المجموعة البحثية الاكتشاف الذى أسموه (الأودبتيس)، ولماذا يعتقدون أنه يمكن أن يوفر رابطاً مع طيور البطريق الحديثة.
وعثرت مجموعة من السكان المحليين على البقايا المتحجرة للبطريق المغروسة فى الصخور على طول المسلك الساحلى بالقرب من "تاراناكى" فى الجزيرة الشمالية لنيوزيلندا، ونبهوا باحثو متحف نيوزيلندا، فيما استخرج الباحثون حفريات (الأودبتيس) من الصخور وعملوا على دراستها، على أمل العثور على صلة بينها وبين البطريق فى العصر الحديث.
و"الأودبتيس" هو جنس من طيور البطريق المتوج، وفى العصر الحديث هناك ما بين أربعة وسبعة أنواع منها، وتضمنت البقايا المتحجرة ريشاً ورجلاً وضلعاً وعظام جناح، إلى جانب جمجمة وما يرتبط بها من فك ومنقار، وهو ما يكفى لتمييزها بأنها عضو من الأودبتيس، وذلك وفقًا لما نقلته صحيفة "ديلى ميل" البريطانية.
وطيور البطريق القديمة المتوجة لها أعراف، وهى خصلات تشبه الشعر تنمو من جوانب رؤوسها، وطيور البطريق الحديثة المتوجة سوداء وبيضاء ذات عيون حمراء وقمم بالرأس، وتعيش فى جزر شبه القارة القطبية الجنوبية فى المحيطات الجنوبية.
ويعتقد الباحثون أن "الأودبتيس" من المحتمل أن يكون لها سمات مماثلة، مع منقار أحمر وريش أصفر، ولاحظوا أن منقار البطريق القديم لم يكن واسعاً مثل طيور البطريق الحديثة، مما يشير إلى أنه يمكن أن يكون لديها مصدر غذاء مختلف عن طيور البطريق الحديثة.

ولاحظ الباحثون أن نيوزيلندا نقطة ساخنة عالمية لتنوع الطيور البحرية، حيث إن ثراء مصادر الغذاء المحيطة بالجزيرة يجذب الطيور البحرية من جميع أنحاء العالم، ويأمل الباحثون أن يقدم الاكتشاف الجديد رابطاً من نوع ما لتتبع صعود نيوزيلندا على هذا النحو الذى يجذب العديد من الطيور.
وحتى الآن، تم العثور على حفريات قليلة لتقديم أدلة، ويتوقع الباحثون أيضاً أن مزيداً من الدراسة للاكتشاف ستساعد فى تطوير شجرة أسلاف طيور البطريق المتوج، وربما الطيور البحرية الأخرى أيضاً.



رد مع اقتباس
إضافة رد


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع



ديزاين فور يو لحلول تقنية المعلومات