http://www.ataaalkhayer.com/images/f1.jpg
http://www.ataaalkhayer.com/images/f2.jpg
http://www.ataaalkhayer.com/images/t1.jpg
http://www.ataaalkhayer.com/images/g1.jpg
بحث في موقع الدرر السنية
 

بحث عن:

ابحث بالموقع
تاريخ اليوم:

الأستاذ هشام عباس محمود الأستاذ نبيل جلهوم بطاقات عطاء الخير
أحاديث اليوم دروس اليوم بطاقات لفلي سمايل
خطب الحرمين الشريفين الدكتور عبدالله بن مراد العطرجى المهندس عبدالدائم الكحيل


مجموعات Google
اشترك فى مجموعة بيت عطاء الخير
البريد الإلكتروني:
زيارة هذه المجموعة

تسجيل دخول اداري فقط

رسائل اليوم رسائل بيت عطاء الخير اليومية

إضافة رد
انشر الموضوع
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 11-26-2018, 07:41 AM
حور العين حور العين غير متواجد حالياً
Senior Member
 
تاريخ التسجيل: May 2015
المشاركات: 27,619
افتراضي اطعمة تساعد في (4)

من: الأخت/ غرام الغرام

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

اطعمة تساعد في ضبط مستوى السكر في الدم (4)



تناول أطعمة مليئة بالمغذيات:

اذا كنت تبحث عن أكثر الأطعمة المغذية علي كوكب الأرض, فلديك السبانخ

و اللفت , الذين يقدموا لك الكثير من الفيتامينات و المعادن أكثر من غيرها

من الأطعمة بما في ذلك الفواكهه و الخضراوات.

الفول:

الفول هو أضافة عظيمة إلي الكثير من الوجبات لأنه يساعدعلي ثبات السكر

في الدم بدلاً من أن يكون له تأثير ضار أو أي ثأثير أخر. الأطعمة مثل

الفول لها أهمية كبيرة لأنها تساعد علي توازن الأطعمة الأخري التي

ليس من الضرورة أن تكون صديقة لمرضي السكر , وبإمكانها ايضاً تقليل

كمية الأنسولين المطلوبة حتي يكون ستوي السكر طبيعي في الدم.

الفول من السهل أضافته إلي أي وجبة و يدخل في العديد من الوصفات

خاصة الطبق الرئيسي. بمكنك هرس بعض الفول مع البهارات و التوابل

للحصول علي طعم لذيذ. و الفول متوافي في كل مكان في السوبر ماركت

و كل أنحاء البلاد.

الفول يعتبر الغذاء الأساسي في النظام الغذائي لمرضي السكر, حيث يوازن

مستوي السكر بالدم و يشعر المريض بإختلاف عند تناوله.

الفول يمد الجسم بالعديد من الفيتامينات و المعادن و الألياف التي تساعد

علي الهضم. فهو جزء من العديد من برامج فقدان الوزن بطريقة صحية .

3- الطماطم:

الطماطم من أهم الأطعمة فهي مصنفة علي أنها من الأطعمة اللميزة

جداً لأحتوائها علي مادة الليكوبين و الكثير من الفوائد الصحية.

مريض السكر يجب عليه الأهتمام أكثر بتناول الطماطم

لأحتوائها علي جميع العوامل المغذية.

ربما تكون أفضل ميزة في الطماطم أنها سهلة الأستخدام و لها العديد من

الطرق لتحضيرها. للتسلية بين الوجبات يمكن أضافة الطماطم أو صلصة

الطماطم إلي الأفوكادو المهروسة والطماطم هي الأضافة

الأساسية لأيطبق من أطباق المكرونة.

بالأضافة إلي الليكوبين الموجود بالطماطم،يوجد ايضاً فيتامين سي

و فيتامين إي و كذلك المعادن مثل الحديد للمساعدة في الحصول

علي جميع الفوائد الموصي بها طول اليوم.

مليئة بالليكوبين:

الليكوبين الموجود في الطماطم هو أهم فائدة لسبب مهم جداً وهو أن

الليكوتين مرتبط بشكل روتيني كمضاد لمرض السرطان و مفيد لصحة القلب.

يمكن الحصول علي الكثير من اللليكوتين الموجود في

قشر الطماطم و ايضاّ عند طبخها قبل الأكل.

4-البروكلي:

لا تترك منزلك بدون وجود بروكلي, فهي الخضار الوحيد الذي يمكن أن

تملأ به المنزل . البروكلي لا يحتوي علي الكثير من السعرات الحرارية

و ليس خضار نشوي مثل البسلة و الذرة.

في الحقيقة . يوصي مرضي السكر بتناول كمية كبيرة من هذه الأنواع من الخضار ,

حيث تساعد في علاج مرضي السكر و تجعلهم أكثر صحة و سعادة.

البروكلي يحتوي علي فيتامين سي و إي اللذان يعززان الجهاز المناعي

لمريض السكر. و يجعل مريض السكر يشعر بالتحسن ليس علي المدي

القصير و لكن علي المدي البعيد. البروكلي يحتوي علي بروتين نباتي

الذي قد يساعد في العلاج.

5- التفاح:

التفاح هو مصدر قوي للفيتامينات و المعادن و الألياف حيث يصنف

كطعام صحي . مريض السكر قد يتعجب هل التفاح مسموح لتناوله أم لا.

الأخبار الجيدة أن التفاح يمكنك تناوله بالقدر الذي تشاء، و يمكن مزجه

مع فواكه أخري كبديل طبيعي كحلو عن الحلويات المصنعة .

المثل يقول تفاح كل يوم يغنيك عن زيارة الطبيب , اتبع هذه المقولة

بالأضافة إلي التوجيهات الأخري لمرضي السكر. تناول حصص متعددة

من الفواكهه قد يسبب مشكلة , لذلك تأكد من تناول الفواكهه التي تمد

جسمك بالمواد الغذائية التي يحتاجها بدون التعرض للخطر من خلال تناول

الفواكهه بكثرة في اليوم الواحد


رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع



ديزاين فور يو لحلول تقنية المعلومات