صفحة بيت عطاء الخير
بطاقات عطاء الخير
تويتر عطاء الخير الرسمي
مجموعة بيت عطاء الخير الرسمية
بحث في موقع الدرر السنية
 

بحث عن:

ابحث بالموقع
تاريخ اليوم:

  المستشار نبيل جلهوم  
المهندس عبدالدائم الكحيل الدكتور عبدالله بن مراد العطرجى بطاقات عطاء الخير
دروس اليوم أحاديث اليوم بطاقات لفلي سمايل


مجموعات Google
اشترك فى مجموعة بيت عطاء الخير
البريد الإلكتروني:
زيارة هذه المجموعة

تسجيل دخول اداري فقط

الرسائل اليومية لبيت عطاء الخير لنشر و إعادة الأخلاق الإسلامية الحقيقية للأسرة

إضافة رد
انشر الموضوع
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 05-18-2010, 09:00 AM
vip_vip vip_vip غير متواجد حالياً
Moderator
 
تاريخ التسجيل: May 2010
الدولة: egypt
المشاركات: 5,722
إرسال رسالة عبر Yahoo إلى vip_vip
افتراضي حقيقة الدنيا

العضو / أمــل شبـــــاط
×××××××××××××××××××××××××××××××××××××××××××
بسم الله الرحمن الرحيم

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة


حقيقة الدنيا
د. عائض القرني

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة


إن ميزان السعادة في كتاب الله العظيم , وإن تقدير الأشياء
في ذكره الحكيم فهو يقرر الشيء وقيمته ومردوده على العبد
في الدنيا والآخرة .
{ ولولا أن يكون الناس أمة واحدة لجعلنا لمن يكفر بالرحمن
لبيوتهمسقفا من فضة ومعارج عليها يظهرون *ولبيوتهم
أبوابا وسررا عليها يتكئون *وزخرفا وإن كل ذلك لما
متاع الحياة الدنيا والآخرة عن ربك للمتقين } .

هذه هي حقيقة الحياة , وقصورها ودورها , وذهبها
وفضتها ومناصبها .

إن عتبة بن غزوان الصحابي الشهير يستغرب وهو
يخطب الناس الجمعة : كيف يكون في حالة مع رسول
الله صلى الله عليه وسلم , مع سيد الخلق يأكل معه ورق
الشجر مجاهدا في سبيل الله , في أرضى ساعات عمره
وأحلى أيامه , ثم يتخلف عن رسول الله صلى الله عليه سلم
فيكون أميرا على إقليم , وحكما على مقاطعة , إن
الحياة التي تقبل بعد إدبار الرسول صلى الله عليه وسلم .
حياة رخيصة حقاً.

أرى أشقاء الناس لا يسأمون [] على أنهم فيها عراة وجوع
أراها وإن كانت تسر فإنها [] سحابة صيف عن قليل تقشع

سعد بن أبي وقاص يصيبه الذهول وهو يتولى إمرة الكوفة
بعد وفاة الرسول صلى الله عليه وسلم , وقد أكل معه الشجر
ويأكل جلدا ميتا , يشويه ثم يسحقه , ثم يحتسيه على الماء
فما لهذه الحياة وما لقصورها ودورها , تقبل بعد إدبار
الرسول صلى الله عليه وسلم , وتأتي بعد ذهابه صلى الله
عليه وسلم .
{ وللآخرة خير لك من الأولى } .

إذن في الأمر شيء , وفي المسألة سر , إنها تفاهة الدنيا
فحسب .{ أيحسبون أنما نمدهم به من مال وبنين * نسارع
لهم في الخيرات بل لا يشعرون } .
[ والله ما الفقر أخشى عليكم ] .

لما دخل عمر على الرسول صلى الله عليه وسلم وهو في
المشربة , ورآه على حصير أثر في جنبه , وما في بيته
إلا الشعير معلق , دمعت عينا عمر .

إن الموقف مؤثر , أن يكون رسول الله صلى الله عليه وسلم
قدوة الناس وإمام الجميع , في هذه الحالة .
{ وقالوا ما لهذا الرسول يأكل ويمشي في الأسواق }

ثم يقول له عمر - رضي الله عنه - : كسرى وقيصر
فيما تعلم يا رسول الله ! قال رسول الله صلى الله عليه
وسلم [ أفي شك أنت يا بن الخطاب , أما ترضى أن
تكون لنا الآخرة ولهم الدنيا ] .

إنها معادلة واضحة وقسمة عادلة فليرض من يرضى
وليسخط من يسخط , وليطلب السعادة من أرادها في
الدرهم والدينار والقصر والسيارة , ويعمل لها وحدها
فلن يجدها والذي لا إله إلا هو .

{من كان يريد الحياة الدنيا وزينتها نوف إليهم أعمالهم
فيها وهم لا يبخسون * أولئك الذين ليس لهم في الآخرة
إلا النار وحبط ما صنعوا فيها وباطل ما كانوا يعملون } .

عفاء على الدنيا رحلت لغيرها [] فليس بها للصالحين معرج



نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
Amal Shbat

رد مع اقتباس
إضافة رد


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع



ديزاين فور يو لحلول تقنية المعلومات