المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : خواطر ايمانيه 11


vip_vip
07-17-2011, 12:57 AM
الأخ المهندس / مروان رجب
كاتب و مفكر إسلامى

http://www12.0zz0.com/2010/09/30/07/804800837.gif (http://www.ataaalkhayer.com/)
http://us.mg4.mail.yahoo.com/ya/download?mid=1%5f84608%5fAOkNw0MAAApKTiIBLAneXxRg3 eo&pid=4&fid=Inbox&inline=1
خواطر ايمانيه 11
ما أجمل أن يربط الإنسان بين حديث رسول الله صلى الله عليه وسلم
" ولو إجتمعت الأمة على أن يضروك بشئ لن يضروك إلا بشئ قد كتبه الله لك"
وقول الله
(وَمَا هُم بِضَارِّينَ بِهِ مِنْ أَحَدٍ إِلاَّ بِإِذْنِ اللَّهِ)
البقرة ,
وقوله عزوجل
( قُلْنَا يَا نَارُ كُونِي بَرْدًا وَسَلَامًا عَلَى إِبْرَاهِيمَ (69)
وَأَرَادُوا بِهِ كَيْدًا فَجَعَلْنَاهُمُ الْأَخْسَرِينَ ( 70)
الأنبياء
من أشر ما أصاب علماء أهل السنة والجماعة
الفرقة الناجية إقحام الفروع في الأصول وتركهم علم آداب الإختلاف ,
ومن أشر ما أصاب عامة الناس الغفلة (http://www.ataaalkhayer.com/)التي هي ضد اليقظة والجهل بحقيقة الدين ,
ومن أخطرما فعله الأعداء الحرب على أصول الدين
للمسلم إرادة وطاقة وله جزاء , فالإرادة لا بد أن تكون للآخرة ,
يقول الله عزوجل
( مَّن كَانَ يُرِيدُ الْعَاجِلَةَ عَجَّلْنَا لَهُ فِيهَا مَا نَشَاء لِمَن نُّرِيدُ
ثُمَّ جَعَلْنَا لَهُ جَهَنَّمَ يَصْلاهَا مَذْمُومًا مَّدْحُورًا *
وَمَنْ أَرَادَ الآخِرَةَ وَسَعَى لَهَا سَعْيَهَا وَهُوَ مُؤْمِنٌ فَأُولَئِكَ كَانَ سَعْيُهُم مَّشْكُورًا *
كُلاًّ نُّمِدُّ هَؤُلاء وَهَؤُلاء مِنْ عَطَاء رَبِّكَ وَمَا كَانَ عَطَاء رَبِّكَ مَحْظُورًا )
سورة الإسراء 18
– وأما الطاقة ( مال وقت سلطة إلخ ) فلا بد أن تكون جلها لله
يقول الله عزوجل
(وَابْتَغِ فِيمَا آتَاكَ اللَّهُ الدَّارَ الآخِرَةَ وَلا تَنسَ نَصِيبَكَ مِنَ الدُّنْيَا
وَأَحْسِنْ كَمَا أَحْسَنَ اللَّهُ إِلَيْكَ
وَلا تَبْغِ الْفَسَادَ فِي الأَرْضِ إِنَّ اللَّهَ لا يُحِبُّ الْمُفْسِدِينَ )
سورة القصص 77,
وأما الجزاء يطلبه المؤمن من الله برحمته في الدنيا والآخرة
يقول الله عزوجل
( فَإِذَا قَضَيْتُم مَّنَاسِكَكُمْ فَاذْكُرُواْ اللَّهَ كَذِكْرِكُمْ آبَاءَكُمْ أَوْ أَشَدَّ ذِكْرًا
فَمِنَ النَّاسِ مَن يَقُولُ رَبَّنَا آتِنَا فِي الدُّنْيَا وَمَا لَهُ فِي الآخِرَةِ مِنْ خَلاقٍ *
وَمِنْهُم مَّن يَقُولُ رَبَّنَا آتِنَا فِي الدُّنْيَا حَسَنَةً وَفِي الآخِرَةِ حَسَنَةً وَقِنَا عَذَابَ النَّارِ *
أُوْلَئِكَ لَهُمْ نَصِيبٌ مِّمَّا كَسَبُواْ وَاللَّهُ سَرِيعُ الْحِسَابِ )
سورة البقرة 200 - 203
يا من خرجت من الدنيا بدون تحقيق التوحيد خبت وخسرت ورب الكعبة ,
لم تدخل جنة الدنيا ,
ومن أعظم قضيتين في التوحيد هما الخوف على الرزق
والخوف من الموت فلو تجاوزناها تدبرا وتربية
وتحقيقا لتجاوزنا قضايا كثيرة في الدنيا ولتجاوزنا النار في الآخرة
من الإستهانة بالله أن يعتبر من يخالف القانون الوضعي
خارجا عن القانون ويعاقب وأن لا يعتبر كذلك من خالف قانون الله ,
فكيف تريدون النصرة وإستجابة الدعاء يا من إستهان بالله
لابد أولا وقبل كل شيء محاربة الشرك وكبائر الذنوب وخصوصا الظاهرة ,
وتحقيق التوحيد والفرائض ولا يقبل التدرج في ذلك بأي حال من الأحوال
يقول عزوجل
( الْيَوْمَ أَكْمَلْتُ لَكُمْ دِينَكُمْ وَأَتْمَمْتُ عَلَيْكُمْ نِعْمَتِي وَرَضِيتُ لَكُمُ الْإِسْلَامَ دِينًا )
المائدة 3 ,
وهذا هو جهادنا قبل أي جهاد حتى لو كان جهاد دفع
إن التركيز على محاربة الشرك وكبائر الذنوب لايمنعنا البتة
ولا يكون حجة لنا لعدم إستكمال المطلوب من الأمة
من دعوة غير المسلمين وحهاد المنافقين وجهاد الإستعداد ومحاربة الفقر
والجوع في الأمة والعمل على تحقيق الإكتفاء الذاتي
تَكَادُ السَّمَاوَاتُ يَتَفَطَّرْنَ مِنْهُ وَتَنْشَقُّ الْأَرْضُ
وَتَخِرُّ الْجِبَالُ هَدًّا أَنْ دَعَوْا لِلرَّحْمَنِ وَلَدًا *
فأيننا على أقل تقديرمن قول الله "وَجَادِلْهُمْ بِالَّتِي هِيَ أَحْسَنُ "
أم أن الله هان علينا ,
ولو تعرض أحدنا إلى ما يسوءه لأقام الدنيا وما أقعدها

إنتهى
يقول جلَّ وعَلا:
إِنَّ الَّذِينَ يَكْتُمُونَ مَا أَنْزَلْنَا مِنَ الْبَيِّنَاتِ وَالْهُدَى
مِنْ بَعْدِ مَا بَيَّنَّاهُ لِلنَّاسِ فِي الْكِتَابِ أُولَئِكَ يَلْعَنُهُمُ اللَّهُ وَيَلْعَنُهُمُ اللَّاعِنُونَ *
إِلَّا الَّذِينَ تَابُوا وَأَصْلَحُوا وَبَيَّنُوا فَأُولَئِكَ أَتُوبُ عَلَيْهِمْ وَأَنَا التَّوَّابُ الرَّحِيمُ
[البقرة:159-160]،
انشر تؤجر

يا ربِّ أعضاءَ السُّجودِ أعتقتَها *** مِن فَضْلِكَ الوافي وأنت الباقي
والعتقُ يسري في الغني يا ذا الغنى *** فامْنُنْ على الفاني بعتق الباقي
http://www6.0zz0.com/2011/03/09/18/472116518.gif (http://www.ataaalkhayer.com/)