حور العين
07-10-2019, 01:41 PM
من: الأخت/ الملكة نور
http://www.ataaalkhayer.com/up/download.php?img=9642
شرح الدعاء من الكتاب و السنة (49)
شرح دعاء
يا مقلب القلوب ثبت قلبي على دينك
( يَا مُقَلِّبَ القُلُوبِ ثَبِّت قَلْبِي عَلَى دِينِكَ ).
عن أَنَسٍ رضى الله عنه قَالَ :
( كَانَ رَسُولُ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم يُكْثِرُ أَنْ يَقُولَ:
( يَا مُقَلِّبَ الْقُلُوبِ ثَبِّتْ قَلْبِي عَلَى دِينِكَ))، فَقُلْتُ: يَا رَسُولَ اللَّهِ، آمَنَّا بِكَ،
وَبِمَا جِئْتَ بِهِ، فَهَلْ تَخَافُ عَلَيْنَا؟ قَالَ: ((نَعَمْ، إِنَّ الْقُلُوبَ بَيْنَ أُصْبُعَيْنِ
مِنْ أَصَابِعِ اللَّهِ، يُقَلِّبُهَا كَيْفَ يَشَاءُ ).
و في حديث عائشة رَضِيَ اللَّهُ عَنْهَا أنها قالت : يا رسول اللَّه، إنك تُكثر
أن تدعو بهذا الدعاء ؟
فقال صلى الله عليه وسلم ((إِنَّ قَلْبَ الْآدَمِيِّ بَيْنَ أُصْبُعَيْنِ مِنْ أَصَابِعِ اللَّهِ
عز وجل فَإِذَا شَاءَ أَزَاغَهُ، وَإِذَا شَاءَ أَقَامَهُ) .
و قوله : ((إن قلوب)) تعليلاً لسبب دعوته صلى الله عليه وسلم
و هي أن قلوب العباد بين إصبعين من أصابعه ، من يشأ يضللْه ،
و من يشأ يهديه ، فينبغي للعبد الإكثار من هذه الدعوات المهمة
التي تتعلق بأجل مقامات العبودية .
http://www.ataaalkhayer.com/up/download.php?img=9642
شرح الدعاء من الكتاب و السنة (49)
شرح دعاء
يا مقلب القلوب ثبت قلبي على دينك
( يَا مُقَلِّبَ القُلُوبِ ثَبِّت قَلْبِي عَلَى دِينِكَ ).
عن أَنَسٍ رضى الله عنه قَالَ :
( كَانَ رَسُولُ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم يُكْثِرُ أَنْ يَقُولَ:
( يَا مُقَلِّبَ الْقُلُوبِ ثَبِّتْ قَلْبِي عَلَى دِينِكَ))، فَقُلْتُ: يَا رَسُولَ اللَّهِ، آمَنَّا بِكَ،
وَبِمَا جِئْتَ بِهِ، فَهَلْ تَخَافُ عَلَيْنَا؟ قَالَ: ((نَعَمْ، إِنَّ الْقُلُوبَ بَيْنَ أُصْبُعَيْنِ
مِنْ أَصَابِعِ اللَّهِ، يُقَلِّبُهَا كَيْفَ يَشَاءُ ).
و في حديث عائشة رَضِيَ اللَّهُ عَنْهَا أنها قالت : يا رسول اللَّه، إنك تُكثر
أن تدعو بهذا الدعاء ؟
فقال صلى الله عليه وسلم ((إِنَّ قَلْبَ الْآدَمِيِّ بَيْنَ أُصْبُعَيْنِ مِنْ أَصَابِعِ اللَّهِ
عز وجل فَإِذَا شَاءَ أَزَاغَهُ، وَإِذَا شَاءَ أَقَامَهُ) .
و قوله : ((إن قلوب)) تعليلاً لسبب دعوته صلى الله عليه وسلم
و هي أن قلوب العباد بين إصبعين من أصابعه ، من يشأ يضللْه ،
و من يشأ يهديه ، فينبغي للعبد الإكثار من هذه الدعوات المهمة
التي تتعلق بأجل مقامات العبودية .