المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مرض الهربس العصبي


vip_vip
05-04-2010, 11:36 PM
العضــو / نــــانــــا

=================

مرض الهربس العصبي او الحزام الناري
وطريقة صناعة خل التفاح الطبيعي











السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

كما عودناكم على طرح كل جديد ومفيد عن علاج مرض خطير ومنتشر الا وهو
مرض الهربس العصبي (الحزام الناري) Herpes Zoster
هو التهاب فيروسي حاد في الجلد يظهر على هيئة حويصلات في مسار عصب حسي معين. و يتميز بوجود ألم شديد لذا يسمى ﺒ ( الحزام الناري ) وقد
جربنا له العلاج بالخل الطبيعي الذي نذكر فوائدة دائما وشرحنا طريقة صنعة سابقا مع التأكيد
ان الخل الذي في السوق التجاري لاينفع ابدا في العلاج ،على كل نعود الى ماذكرته وهو علاج هذا المرض بواسطة الخل
وقد حلصنا على نتائج رائعة وهو شفاء تام من المرض وفي احدى الحالات كان هناك شفاء في اقل من 24 ساعة من فضل الله علينا وهنا ننصح من يعاني من هذا المرض بالعودة الى الخل الطبيعي المذكور في الاحاديث النبوية قال رسول صلى الله عليه وسلم: "نعم الادام الخل" (الحديث رواه مسلم) وقال: "اللهم بارك في الخل فانه كان أدام الأنبياء قبلي" (ابن ماجة وضعيف الجامع) وكما قال صلى الله عليه وسلم :" ما افتقر بيت فيه خل" (رواه احمد وصحيح الجامع). وقد جربنا الخل على عدة حالات وقد من الله عليهم بالشفاء ولكافة الاعمار ذكور واناث لذلك نصيحتي بنشر هذا العلاج بدون حقوق محفوظة لأحد في منتديات أخرى حتى يستفيد من هم بحاجة الى هذا العلاج الرباني والذي لايصح ان نكتمة او نحتكرة ونسأل الله أن يجعله في ميزان اعمال كل ناقل له
وهذا تعريف مرض الحزام الناري
الهربس العصبي (الحزام الناري) Herpes Zoster

هو التهاب فيروسي حاد في الجلد يظهر على هيئة حويصلات في مسار عصب حسي معين. و يتميز بوجود ألم شديد لذا يسمى ﺒ ( الحزام الناري ) حيث انه يأخذ جزء محدد من الجلد تبعا للعصب المصاب و كأنه حزام يفصل هذا الجزء الشديد الألم و الأحمر اللون ، كأنه نار ، عن باقي الجسم.
http://www.sehha.com/diseases/derma/HZoster1.jpg
الفيروس المسبب له هو Varicella-Zoster Virus و هو نفس الفيروس الذي يسبب الإصابة بمرض الجديري المائي. عند الإصابة للمرة الأولى بالجديري يظل الفيروس كامنا في العقد العصبية لعدة سنوات، و عندما يعاد تنشيطه يسير الفيروس مع الأعصاب ليصل إلى الجلد في صورة الهربس العصبى.

و عادة يكون سبب تنشيط الفيروس غير معروف، لكنه يرتبط بالسن (أكثر انتشارا فوق سن الخمسين) ، ضعف المناعة لأي سبب ، و التعرض لتوتر و انفعال شديد.

الأعراض:



طفح جلدي: على هيئة حويصلات تظهر بعد حدوث احمرار شديد بالجلد، فتصبح الحويصلات محاطة بجلد شديد الاحمرار. بعد 1-2 أسبوع تجف هذه الحويصلات مكونة قشور، ثم تبدأ تلك القشور في التساقط تدريجيا حتى تختفي تماما بعد 2-3 أسابيع. http://www.sehha.com/diseases/derma/HZoster2.jpghttp://www.sehha.com/diseases/derma/HZoster3.jpg
يتميز هذا الطفح الجلدي أنه في جهة واحدة من الجسم. أكثر المناطق التي تصاب بالفيروس هي منطقة الصدر و الجزع. و أحيانا تصاب منطقة الوجه و الرقبة و التي قد تؤدى لحدوث مضاعفات في الفم أو العين. و أحيانا يحدث شلل في الوجه ، فقدان السمع ، فقدان التذوق في جهة واحدة من اللسان. http://www.sehha.com/diseases/derma/HZoster4.jpg http://www.sehha.com/diseases/derma/HZoster5.jpghttp://www.sehha.com/diseases/derma/HZoster6.jpg
ألم شديد أو وخز ناري: يكون مصاحبا للطفح الجلدي أو يسبقه.
تضخم في الغدد الليمفاوية: التابعة للجزء المصاب.

أعراض أخرى قد تصاحب المرض:

ارتفاع درجة الحرارة.
إحساس بالضعف العام.
صداع (http://vb.arabseyes.com/redirector.php?url=http://www.sehha.com/diseases/headache/headache.htm&titlet=).
ألم بالمفاصل.
ألم بالبطن.




☼ يعتمد تشخيص الهربس العصبي على ظهور الطفح الجلدي المميز له في شخص قد أصيب سابقا بالجديري المائي.

المضاعفات:

التهابات بكتيرية للجلد المصاب.
فقدان حاسة التذوق.
فقدان النظر.
فقدان السمع.
شلل في الوجه.
تكرار حدوث المرض. لكن نادرا ما يحدث ذلك حيث أن 99% من الحالات لا يتكرر حدوث المرض بعد الشفاء منه.
العلاج:
غالبا يتم الشفاء من الهربس العصبي تلقائيا دون علاج محدد للمرض نفسه. فقط يكون العلاج لأعراض المرض.

مضاد للفيروسات: يساعد في تقليل مدة المرض، الألم، و أيضا المضاعفات المحتمل حدوثها. كما يعتبر حماية للمريض إذا كان يعانى من نقص المناعة. و يفضل استخدامه خلال 24 ساعة من ظهور الألم. و يكون في صورة أقراص تؤخذ 4-5 مرات يوميا لمدة 10 أيام. و أحيانا يعطى حقن بالوريد إذا كان المريض يعانى من نقص شديد في المناعة.
مسكنات: لتهدئة الألم. كما يساعد أيضا على تهدئة الألم عمل كمادات باردة على الجلد المصاب.
مطهرات موضعية: مثل الكحول تركيز 70% ، حيث يجب تطهير الجلد المصاب. و يجب التنبيه على المريض عدم إعادة استخدام الأدوات الشخصية له إلا بعد تطهيرها عن طريق الغسيل في ماء مغلي.
الوقاية من المرض:

عدم ملامسة الأدوات الشخصية للمصاب إلا بعد الغسيل في ماء مغلي.
الابتعاد و عدم ملامسة جلد الشخص المصاب خاصة فترة تواجد الحويصلات لمنع انتقال العدوى (خاصة للسيدات الحوامل (http://vb.arabseyes.com/redirector.php?url=http://www.sehha.com/medical/pregnancy/preg_toc1.htm&titlet=)).
إعطاء لقاح (http://vb.arabseyes.com/redirector.php?url=http://www.sehha.com/diseases/id/vaccine/vaccine.htm&titlet=) الجديري المائي للأطفال.






http://up.arab-x.com/Mar10/i9I11116.gif