![]() |
![]() |
المستشار نبيل جلهوم | ||
المهندس عبدالدائم الكحيل | الدكتور عبدالله بن مراد العطرجى | بطاقات عطاء الخير |
دروس اليوم | أحاديث اليوم | بطاقات لفلي سمايل |
|
تسجيل دخول اداري فقط |
رسائل اليوم رسائل بيت عطاء الخير اليومية |
انشر الموضوع |
|
أدوات الموضوع | انواع عرض الموضوع |
#1
|
|||
|
|||
![]() من: الأخت/ غرام الغرام
هل تعلم ايها الانسان (1) عصفورة النت ـ كل ما في القرآن من ( الأسف ) فمعناه الحزن إلا { فَلَمَّاْ آَسَفُونَا انْتَقَمْنَا مِنْهُمْ فَأَغْرَقْنَاهُمْ أَجْمَعِينَ } [الزخرف: 55] فمعناها أغضبونا. [الإتقان للسيوطي] ـ كل ما في القرآن من ( البروج ) فهي الكواكب إلا { أَيْنَمَا تَكُونُوا يُدْرِكُكُمُ الْمَوْتُ وَلَوْ كُنْتُمْ فِي بُرُوجٍ مُشَيَّدَةٍ } [النساء:78] فمعناها القصور الطوال الحصينة. [الإتقان للسيوطي] ـ كل ما في القرآن من ( بعل ) فهو الزوج إلا { أَتَدْعُونَ بَعْلًا وَتَذَرُونَ أَحْسَنَ الْخَالِقِينَ } [الصافات: 125] فهو الصنم. [الإتقان للسيوطي] ـ كل ما في القرآن من ( البُكم ) فهو الخرس عن الكلام بالإيمان إلا { وَنَحْشُرُهُمْ يَوْمَ الْقِيَامَةِ عَلَى وُجُوهِهِمْ عُمْيًا وَبُكْمًا وَصُمًّا } [الإسراء: 97]، { وَضَرَبَ اللَّهُ مَثَلًا رَجُلَيْنِ أَحَدُهُمَا أَبْكَمُ } [النحل: 76] فالمراد عدم القدرة على الكلام مطلقا. [الإتقان للسيوطي] ـ كل ما في القرآن من ( حسرة ) فهي االندامة إلا { لِيَجْعَلَ اللَّهُ ذَلِكَ حَسْرَةً فِي قُلُوبِهِمْ } [ آل عمران: 156] فمعناه الحزن. [الإتقان للسيوطي] ـ كل ما في القرآن من ( جثيا ) فمعناه جميعاً إلا { وَتَرَى كُلَّ أُمَّةٍ جَاثِيَةً } [الجاثية:28]، فمعناه تجثو على ركبها. [الإتقان للسيوطي] ـ كل ما في القرآن من ( حسبان ) فهو الحساب إلَّا { عَلَيْهَا حُسْبَانًا مِنَ السَّمَاءِ } [ الكهف:40] فمعناه العذاب المحسوب المقدر. [الإتقان للسيوطي] ـ كل ما في القرآن من ( الدحض ) فهو الباطل إلا { فَكَانَ مِنَ الْمُدْحَضِينَ } [الصافات:141]، فمعناه المقروعين أى المغلوبين. [الإتقان للسيوطي] ـ كل ما في القرآن من ( ريب ) فهو الشك إلَّا { أَمْ يَقُولُونَ شَاعِرٌ نَتَرَبَّصُ بِهِ رَيْبَ الْمَنُونِ } [ الطور: 30] فالمراد حوادث الدهر. [الإتقان للسيوطي] ـ كل ما في القرآن من ( الرجم ) فهو القتل إلا { لَئِنْ لَمْ تَنْتَهِِ لَأَرْجُمَنَّكَ وَاهْجُرْنِي مَلِيًّا ِ } [مريم: 46]، فالمراد لأشتمنك، و{ وَيَقُولُونَ خَمْسَةٌ سَادِسُهُمْ كَلْبُهُمْ رَجْمًا بِالْغَيْبِِ } [الكهف: 22]، فمعناه ظنًا، [الإتقان للسيوطي] |
أدوات الموضوع | |
انواع عرض الموضوع | |
|
|
![]() |