صفحة بيت عطاء الخير
بطاقات عطاء الخير
تويتر عطاء الخير الرسمي
مجموعة بيت عطاء الخير الرسمية
بحث في موقع الدرر السنية
 

بحث عن:

ابحث بالموقع
تاريخ اليوم:

  المستشار نبيل جلهوم  
المهندس عبدالدائم الكحيل الدكتور عبدالله بن مراد العطرجى بطاقات عطاء الخير
دروس اليوم أحاديث اليوم بطاقات لفلي سمايل


مجموعات Google
اشترك فى مجموعة بيت عطاء الخير
البريد الإلكتروني:
زيارة هذه المجموعة

تسجيل دخول اداري فقط

الرسائل اليومية لبيت عطاء الخير لنشر و إعادة الأخلاق الإسلامية الحقيقية للأسرة

إضافة رد
انشر الموضوع
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 06-02-2012, 08:19 PM
vip_vip vip_vip غير متواجد حالياً
Moderator
 
تاريخ التسجيل: May 2010
الدولة: egypt
المشاركات: 5,722
إرسال رسالة عبر Yahoo إلى vip_vip
افتراضي درس اليوم 04.07.1433

درس اليوم
أولاً : مع الشكر للأخ / فـارس خـالـد - موقع الشيبة
ثانياً : مع الشكر للأخ / عثمان أحمد - موقع الشيبة
نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
[ جـواب سـؤال رقم 012 الـتـفـكـر ]
نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
قال تعالى :
{ هُوَ الَّذِي خَلَقَكُمْ مِنْ طِينٍ ثُمَّ قَضَى أَجَلاً وَأَجَلٌ مُسَمًّى عِنْدَهُ }. (1)
سورة الانعام ، الآية رقم ( 2 ) .
و كان السؤال :
ذكر الله هنا أجلين ، فما هو الأجل الأول و ما هو الأجل الثاني ؟
الإجـــابـــة
الجواب الصحيح إن شاء الله تعالى هو أن :
الأجل الأول : هو عمر بني آدم .
و الأجل الثاني : هو يوم القيامة ، أي نهاية الدنيا .
و نمثل لهذا بمثال ، فنقول :
إن عمر بن الخطاب رضي الله تعالى عنه كان عمره عندما مات (63) سنة .
إذاً هذا هو الأجل الأول الذي أصبح معروفاً عند وفاته .
لكن تلحظ في الأجل الثاني أن الله قال :
{ وَأَجَلٌ مُسَمًّى عِنْدَهُ }
و هذا أختصاص .
فلا أحد يعرف ما بين موت عمر رضي الله عنه إلى نهاية الدنيا ،
فهذه المدة لا يعرفها إلا الله ، و لهذا جاءت بلفظ ( عِنْدَهُ ) .
المصدر : فضيلة الشيخ / صالح المغامسي
و الله تعالى أعلى و أعلم و أجَلَّ
نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
[ عمرة فى رمضان ]
نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
‏ ( بُشرَى لِمَن اعتــَمَرَ فِي رَمَضَان )
عن ابْنِ عَبَّاسٍ رَضِيَ اللَّهُ تعالى عَنْهُمَا
عن النبي صلى الله عليه و على آله و صحبه و سلم قال :
( إِنَّ عُمْرَةً فِي رَمَضَان تَعْدِلُ حَجَّةً ) .
رواه البخاري 1730 رواه مسلم 2201
و زاد البخاري في رواية
( تَقْضِي حَجَّةً مَعِي )
إخواني أخواتي
سبب هذا التذكير الباكر أربعة أمور:
أن التسجيل لتأشيرات العمرة يبدأ في رجب
حتى تضعوا العمرة في حسابات أجازاتكم
حتى تعزموا على التوفير المادي للعمرة
فأن الأعمال بالنيات فمن عزم صادقاً و لم تتيسر له نال الأجر كاملا .
نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
أســـأل الله لي و لكم الـــثـــبـــات
اللـــهـــم صـــلِّ و سلم و زِد و بارك
على سيدنا محمد و على آله و أصحابه أجمعين
--- --- --- --- --- ---
المصدر : موقعى الشيبة و الدُرر السُنية .
و الله سبحانه و تعالى أعلى و أعلم و أجَلّ

رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع



ديزاين فور يو لحلول تقنية المعلومات