![]() |
![]() |
المستشار نبيل جلهوم | ||
المهندس عبدالدائم الكحيل | الدكتور عبدالله بن مراد العطرجى | بطاقات عطاء الخير |
دروس اليوم | أحاديث اليوم | بطاقات لفلي سمايل |
|
تسجيل دخول اداري فقط |
الرسائل اليومية لبيت عطاء الخير لنشر و إعادة الأخلاق الإسلامية الحقيقية للأسرة |
![]() |
انشر الموضوع |
|
أدوات الموضوع | انواع عرض الموضوع |
#1
|
|||
|
|||
![]() درس اليوم أولاً : مع الشكر للأخ / فـارس خـالـد - موقع الشيبة ثانياً : مع الشكر للأخ / عثمان أحمد - موقع الشيبة [ جـواب سـؤال رقم 012 الـتـفـكـر ] قال تعالى : { هُوَ الَّذِي خَلَقَكُمْ مِنْ طِينٍ ثُمَّ قَضَى أَجَلاً وَأَجَلٌ مُسَمًّى عِنْدَهُ }. (1) سورة الانعام ، الآية رقم ( 2 ) . و كان السؤال : ذكر الله هنا أجلين ، فما هو الأجل الأول و ما هو الأجل الثاني ؟ الإجـــابـــة الجواب الصحيح إن شاء الله تعالى هو أن : الأجل الأول : هو عمر بني آدم . و الأجل الثاني : هو يوم القيامة ، أي نهاية الدنيا . و نمثل لهذا بمثال ، فنقول : إن عمر بن الخطاب رضي الله تعالى عنه كان عمره عندما مات (63) سنة . إذاً هذا هو الأجل الأول الذي أصبح معروفاً عند وفاته . لكن تلحظ في الأجل الثاني أن الله قال : { وَأَجَلٌ مُسَمًّى عِنْدَهُ } و هذا أختصاص . فلا أحد يعرف ما بين موت عمر رضي الله عنه إلى نهاية الدنيا ، فهذه المدة لا يعرفها إلا الله ، و لهذا جاءت بلفظ ( عِنْدَهُ ) . المصدر : فضيلة الشيخ / صالح المغامسي و الله تعالى أعلى و أعلم و أجَلَّ [ عمرة فى رمضان ] ( بُشرَى لِمَن اعتــَمَرَ فِي رَمَضَان ) عن ابْنِ عَبَّاسٍ رَضِيَ اللَّهُ تعالى عَنْهُمَا عن النبي صلى الله عليه و على آله و صحبه و سلم قال : ( إِنَّ عُمْرَةً فِي رَمَضَان تَعْدِلُ حَجَّةً ) . رواه البخاري 1730 رواه مسلم 2201 و زاد البخاري في رواية ( تَقْضِي حَجَّةً مَعِي ) إخواني أخواتي سبب هذا التذكير الباكر أربعة أمور: أن التسجيل لتأشيرات العمرة يبدأ في رجب حتى تضعوا العمرة في حسابات أجازاتكم حتى تعزموا على التوفير المادي للعمرة فأن الأعمال بالنيات فمن عزم صادقاً و لم تتيسر له نال الأجر كاملا . أســـأل الله لي و لكم الـــثـــبـــات اللـــهـــم صـــلِّ و سلم و زِد و بارك على سيدنا محمد و على آله و أصحابه أجمعين --- --- --- --- --- --- المصدر : موقعى الشيبة و الدُرر السُنية . و الله سبحانه و تعالى أعلى و أعلم و أجَلّ
|
![]() |
أدوات الموضوع | |
انواع عرض الموضوع | |
|
|
![]() |