صفحة بيت عطاء الخير
بطاقات عطاء الخير
تويتر عطاء الخير الرسمي
مجموعة بيت عطاء الخير الرسمية
بحث في موقع الدرر السنية
 

بحث عن:

ابحث بالموقع
تاريخ اليوم:

  المستشار نبيل جلهوم  
المهندس عبدالدائم الكحيل الدكتور عبدالله بن مراد العطرجى بطاقات عطاء الخير
دروس اليوم أحاديث اليوم بطاقات لفلي سمايل


مجموعات Google
اشترك فى مجموعة بيت عطاء الخير
البريد الإلكتروني:
زيارة هذه المجموعة

تسجيل دخول اداري فقط

الرسائل اليومية لبيت عطاء الخير لنشر و إعادة الأخلاق الإسلامية الحقيقية للأسرة

إضافة رد
انشر الموضوع
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 02-16-2014, 07:22 PM
adnan adnan غير متواجد حالياً
Administrator
 
تاريخ التسجيل: Apr 2010
المشاركات: 13,481
افتراضي مترو الرياض

الإبنة / أسماء المرسى




نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
مترو الرياض
نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
مترو الرياض".. بدون سائق والأسرع في العالم
سيكون "مترو الرياض" جاهزاً في عام 2018، كأسرع قطار في العالم
مع مزايا أخرى، وفق ما ذكره هنري لافارج، الرئيس التنفيذي لشركة
ألستوم للنقل.
وبحسب صحيفة "الرياض"،
أكد لافارج أن مترو الرياض سيحظى بمقطورات هي الأسرع على
مستوى العالم، وبدون سائق، وذلك ضمن الخطوط (4. 5. 6) التي
سيقوم "اتحاد فاست" بتنفيذها من أصل 6 خطوط لثاني أكبر مشروع
تأسيسي للمترو في العالم.
وأوضح لافارج أن تصميم العربات سيكون مناسباً للمناخ الحار
في المملكة، وستبنى العربات بمواصفات خاصة لتحمل درجات حرارة
تتفاوت بين 5 درجات تحت الصفر و50 درجة مئوية، مع حماية
من الرمال وبسرعة قصوى تصل إلى 80 كلم بالساعة.
نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
وأكد لافارج أن التحدي في مترو الرياض يكمن في المقام الأول بتحقيق
الانسجام مع الخطوط الأخرى وليس في التصاميم، كون التصميم يعتمد
على رغبة المسؤولين ومن وحي بيئة المدينة، وهو أمر سهل مقارنة
بربط خطوط المترو ببعضها بعضاً، مبيناً أنه ستتم الاستفادة من تجارب
مشابهة لمحطات نفذتها الشركة في دول مجاورة.
وستنفذ "ألستوم" مع شركائها ما يعادل نصف أعمال مترو الرياض الذي
تبلغ أطواله 178 كلم، وستجهز 69 قطاراً من عربتين، إضافة للشبكات
والبنى التحتية والإسمنت المسلح ونظام استعادة الطاقة بنسبة 70%،
على أن يعمل في عام 2018 بشكل مؤكد.
وأوضحت ماري روتيه، المديرة المسؤولة عن تنفيذ المشروع،
أن عمل المسارات والسكك سيكون بشكل أوتوماتيكي يخفف من الضجيج،
كما سيتم استغلال استخدام المكابح لتحويلها إلى طاقة كهربائية، مضيفة:
"نضع في اعتبارنا تخفيف الإزعاج قدر الإمكان، وسيشمل مسار المترو
الأنفاق والجسور والشبكة".
نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
وعن عمليات الحفر، قالت روتيه إن عامل الانتهاء من المشروع تحدده
سرعة التقدم في عمليات الحفر من وضع التربة في كل منطقة، والعملية
الأصعب تتمثل في التخطيط لوضع الآلات تحت الأرض، مضيفة: "هناك
عدة أمور بالغة التعقيد، فبعض المحطات يجب أن نحفرها من الأعلى،
وبعدها تتم تغطيتها والإكمال تحت الأرض، وهناك محطات يتم حفرها
وبناؤها كاملة تحت الأرض، وستستغرق عمليات الحفر من سنتين إلى 3
سنوات، ويتم عمل اختبارات للتأكد من سلامة المباني من آثار الارتجاجات".
وأبانت روتيه أن المحطات الرئيسية هي التي ستأخذ وقتاً طويلاً لعمليات
بنائها وتفريعاتها، وبالنسبة للجسور التي سيقوم ببنائها "اتحاد فاست"
فستتم بشكل تقني ولن تتسبب بإزعاج للسكان والمارة.



رد مع اقتباس
إضافة رد


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع



ديزاين فور يو لحلول تقنية المعلومات