![]() |
![]() |
المستشار نبيل جلهوم | ||
المهندس عبدالدائم الكحيل | الدكتور عبدالله بن مراد العطرجى | بطاقات عطاء الخير |
دروس اليوم | أحاديث اليوم | بطاقات لفلي سمايل |
|
تسجيل دخول اداري فقط |
الرسائل اليومية لبيت عطاء الخير لنشر و إعادة الأخلاق الإسلامية الحقيقية للأسرة |
![]() |
انشر الموضوع |
|
أدوات الموضوع | انواع عرض الموضوع |
#1
|
|||
|
|||
![]() الأخ / عبد العزيز محمد - الفقير إليالله إِنِّي أَعُوذُ بِالرَّحْمَن مِنكَ إِن كُنتَ تَقِيّاً تفسير قوله تعالى { إِنِّي أَعُوذُ بِالرَّحْمَن مِنكَ إِن كُنتَ تَقِيّا } القول في تأويل قوله تعالى : { قَالَتْ إِنِّي أَعُوذُ بِالرَّحْمَٰنِ مِنكَ إِن كُنتَ تَقِيًّا (18) قَالَ إِنَّمَا أَنَا رَسُولُ رَبِّكِ لِأَهَبَ لَكِ غُلَامًا زَكِيًّا 19} فخافت مريم رسولنا إذ تمثل لها بشرا سويا وظنته رجلا يريدها على نفسها حدثنا القاسم ، قال : ثنا الحسين قال : ثني حجاج عن ابن جريج { إِنِّي أَعُوذُ بِالرَّحْمَن مِنكَ إِن كُنتَ تَقِيّا } قال : خشيت أن يكون إنما يريدها على نفسها . حدثنا موسى ، قال : ثنا عمرو قال : ثنا أسباط عن السدي ( فتمثل لها بشرا سويا ) فلما رأته فزعت منه وقالت : { إِنِّي أَعُوذُ بِالرَّحْمَن مِنكَ إِن كُنتَ تَقِيّا } فقالت : إني أعوذ أيها الرجل بالرحمن منك تقول : أستجير بالرحمن منك أن تنال مني ما حرمه عليك إن كنت ذا تقوى له تتقي محارمه وتجتنب معاصيه لأن من كان لله تقيا فإنه يجتنب ذلك . ولو وجه ذلك إلى أنها عنت : إني أعوذ بالرحمن منك إن كنت تتقي الله في استجارتي واستعاذتي به منك كان وجها . كما حدثنا ابن حميد قال : ثنا سلمة عن ابن إسحاق عمن لا يتهم عن وهب بن منبه { إِنِّي أَعُوذُ بِالرَّحْمَن مِنكَ إِن كُنتَ تَقِيّا } ولا ترى إلا أنه رجل من بني آدم . حدثنا أبو كريب قال : ثنا أبو بكر عن عاصم قال : قال ابن زيد : وذكر قصص مريم فقال : قد علمت أن التقي ذو نهية حين قالت { قَالَتْ إِنِّي أَعُوذُ بِالرَّحْمَٰنِ مِنكَ إِن كُنتَ تَقِيًّا (18) قَالَ إِنَّمَا أَنَا رَسُولُ رَبِّكِ لِأَهَبَ لَكِ غُلَامًا زَكِيًّا 19} فقال لها روحنا : إنما أنا رسول ربك يا مريم أرسلني إليك لأهب لك غلاما زكيا
|
![]() |
|
|
![]() |