صفحة بيت عطاء الخير
بطاقات عطاء الخير
تويتر عطاء الخير الرسمي
مجموعة بيت عطاء الخير الرسمية
بحث في موقع الدرر السنية
 

بحث عن:

ابحث بالموقع
تاريخ اليوم:

  المستشار نبيل جلهوم  
المهندس عبدالدائم الكحيل الدكتور عبدالله بن مراد العطرجى بطاقات عطاء الخير
دروس اليوم أحاديث اليوم بطاقات لفلي سمايل


مجموعات Google
اشترك فى مجموعة بيت عطاء الخير
البريد الإلكتروني:
زيارة هذه المجموعة

تسجيل دخول اداري فقط

الرسائل اليومية لبيت عطاء الخير لنشر و إعادة الأخلاق الإسلامية الحقيقية للأسرة

إضافة رد
انشر الموضوع
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 03-27-2011, 11:14 AM
vip_vip vip_vip غير متواجد حالياً
Moderator
 
تاريخ التسجيل: May 2010
الدولة: egypt
المشاركات: 5,722
إرسال رسالة عبر Yahoo إلى vip_vip
افتراضي حديثى اليوم الجمعة 08.03.1432

حديثى اليوم الجمعة 08.03.1432


مرسل من عدنان الياس مع الشكر لموقع بلغوا عنى و لو آية
الحديث الأول

( أهمية الصدقة )
عَنْ بُرَيْدَةَ الأَسْلَمِيِّ رَضِيَ الله عَنْهُ قَالَ :
قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَ سَلَّمَ :
" مَا يُخْرِجُ رَجُلٌ شَيْئًا مِنْ الصَّدَقَةِ
حَتَّى يَفُكَّ عَنْهَا لَحْيَيْ سَبْعِينَ شَيْطَانًا " .
أخرجه البيهقي فى شعب الإيمان ( 3/257 ، رقم 3474 ) .
أحمد ( 5/350 ، رقم 23012 ) ، و الحاكم ( 1/577 ، رقم 1521 )
و أخرجه أيضًا : ابن خزيمة ( 1 / 248 / 2 )
و الطبراني في " الأوسط " ( 1 / 90 / 1 - زوائد المعجمين )
و صححه الألباني في " السلسلة الصحيحة " ( 3 / 264 ) .
**************
لحيي : كناية عن الوسوسة .
لأن الصدقة على وجهها إنما يقصد بها ابتغاء مرضاة اللّه
و الشياطين بصدد منع الإنسان من نيل هذه الدرجة العظمى
فلا يزالون يأبون في صده عن ذلك لأن المال شقيق الروح فإذا بذله في سبيل اللّه
فإنما يكون برغمهم جميعاً و لهذا كان ذلك أقوى دليلاً على استقامته
و صدق نيته و نصوح طويته .
الحديث الثانى
( حرمت النار على عين )
عَنْ أَبِي رَيْحَانَةَ رَضِيَ الله عَنْهُ قَالَ :
قَالَ رَسُولُ اللهِ صَلَّى الله عَلَيْهِ و على آله و صحبه وَ سَلَّمَ :
" حُرِّمَتِ النَّارُ عَلَى عَيْنٍ دَمَعَتْ مِنْ خَشْيَةِ اللهِ ،
حُرِّمَتِ النَّارُ عَلَى عَيْنٍ سَهِرَتْ فِي سَبِيلِ اللهِ ،
حُرِّمَتِ النَّارُ عَلَى عَيْنٍ غَضَّتْ عَنْ مَحَارِمِ اللهِ " .
****************
أخرجه الحاكم ( 2/92 ، رقم 2432 ) و قال : صحيح الإسناد .
و أخرجه أيضًا : أحمد ( 4/134 ، رقم 17252 ) ،
و الطبراني فى الأوسط ( 8/316 ، رقم 8741 )
و صححه الألباني ( السلسلة الصحيحة ، 2232 ) .
أنْتَهَى .

رد مع اقتباس
إضافة رد


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع



ديزاين فور يو لحلول تقنية المعلومات