صفحة بيت عطاء الخير
بطاقات عطاء الخير
تويتر عطاء الخير الرسمي
مجموعة بيت عطاء الخير الرسمية
بحث في موقع الدرر السنية
 

بحث عن:

ابحث بالموقع
تاريخ اليوم:

  المستشار نبيل جلهوم  
المهندس عبدالدائم الكحيل الدكتور عبدالله بن مراد العطرجى بطاقات عطاء الخير
دروس اليوم أحاديث اليوم بطاقات لفلي سمايل


مجموعات Google
اشترك فى مجموعة بيت عطاء الخير
البريد الإلكتروني:
زيارة هذه المجموعة

تسجيل دخول اداري فقط

الرسائل اليومية لبيت عطاء الخير لنشر و إعادة الأخلاق الإسلامية الحقيقية للأسرة

إضافة رد
انشر الموضوع
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 07-17-2011, 12:57 AM
vip_vip vip_vip غير متواجد حالياً
Moderator
 
تاريخ التسجيل: May 2010
الدولة: egypt
المشاركات: 5,722
إرسال رسالة عبر Yahoo إلى vip_vip
افتراضي خواطر ايمانيه 11

الأخ المهندس / مروان رجب
كاتب و مفكر إسلامى

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
خواطر ايمانيه 11
ما أجمل أن يربط الإنسان بين حديث رسول الله صلى الله عليه وسلم
" ولو إجتمعت الأمة على أن يضروك بشئ لن يضروك إلا بشئ قد كتبه الله لك"
وقول الله
(وَمَا هُم بِضَارِّينَ بِهِ مِنْ أَحَدٍ إِلاَّ بِإِذْنِ اللَّهِ)
البقرة ,
وقوله عزوجل
( قُلْنَا يَا نَارُ كُونِي بَرْدًا وَسَلَامًا عَلَى إِبْرَاهِيمَ (69)
وَأَرَادُوا بِهِ كَيْدًا فَجَعَلْنَاهُمُ الْأَخْسَرِينَ ( 70)
الأنبياء
من أشر ما أصاب علماء أهل السنة والجماعة
الفرقة الناجية إقحام الفروع في الأصول وتركهم علم آداب الإختلاف ,
ومن أشر ما أصاب عامة الناس الغفلة التي هي ضد اليقظة والجهل بحقيقة الدين ,
ومن أخطرما فعله الأعداء الحرب على أصول الدين
للمسلم إرادة وطاقة وله جزاء , فالإرادة لا بد أن تكون للآخرة ,
يقول الله عزوجل
( مَّن كَانَ يُرِيدُ الْعَاجِلَةَ عَجَّلْنَا لَهُ فِيهَا مَا نَشَاء لِمَن نُّرِيدُ
ثُمَّ جَعَلْنَا لَهُ جَهَنَّمَ يَصْلاهَا مَذْمُومًا مَّدْحُورًا *
وَمَنْ أَرَادَ الآخِرَةَ وَسَعَى لَهَا سَعْيَهَا وَهُوَ مُؤْمِنٌ فَأُولَئِكَ كَانَ سَعْيُهُم مَّشْكُورًا *
كُلاًّ نُّمِدُّ هَؤُلاء وَهَؤُلاء مِنْ عَطَاء رَبِّكَ وَمَا كَانَ عَطَاء رَبِّكَ مَحْظُورًا )
سورة الإسراء 18
– وأما الطاقة ( مال وقت سلطة إلخ ) فلا بد أن تكون جلها لله
يقول الله عزوجل
(وَابْتَغِ فِيمَا آتَاكَ اللَّهُ الدَّارَ الآخِرَةَ وَلا تَنسَ نَصِيبَكَ مِنَ الدُّنْيَا
وَأَحْسِنْ كَمَا أَحْسَنَ اللَّهُ إِلَيْكَ
وَلا تَبْغِ الْفَسَادَ فِي الأَرْضِ إِنَّ اللَّهَ لا يُحِبُّ الْمُفْسِدِينَ )
سورة القصص 77,
وأما الجزاء يطلبه المؤمن من الله برحمته في الدنيا والآخرة
يقول الله عزوجل
( فَإِذَا قَضَيْتُم مَّنَاسِكَكُمْ فَاذْكُرُواْ اللَّهَ كَذِكْرِكُمْ آبَاءَكُمْ أَوْ أَشَدَّ ذِكْرًا
فَمِنَ النَّاسِ مَن يَقُولُ رَبَّنَا آتِنَا فِي الدُّنْيَا وَمَا لَهُ فِي الآخِرَةِ مِنْ خَلاقٍ *
وَمِنْهُم مَّن يَقُولُ رَبَّنَا آتِنَا فِي الدُّنْيَا حَسَنَةً وَفِي الآخِرَةِ حَسَنَةً وَقِنَا عَذَابَ النَّارِ *
أُوْلَئِكَ لَهُمْ نَصِيبٌ مِّمَّا كَسَبُواْ وَاللَّهُ سَرِيعُ الْحِسَابِ )
سورة البقرة 200 - 203
يا من خرجت من الدنيا بدون تحقيق التوحيد خبت وخسرت ورب الكعبة ,
لم تدخل جنة الدنيا ,
ومن أعظم قضيتين في التوحيد هما الخوف على الرزق
والخوف من الموت فلو تجاوزناها تدبرا وتربية
وتحقيقا لتجاوزنا قضايا كثيرة في الدنيا ولتجاوزنا النار في الآخرة
من الإستهانة بالله أن يعتبر من يخالف القانون الوضعي
خارجا عن القانون ويعاقب وأن لا يعتبر كذلك من خالف قانون الله ,
فكيف تريدون النصرة وإستجابة الدعاء يا من إستهان بالله
لابد أولا وقبل كل شيء محاربة الشرك وكبائر الذنوب وخصوصا الظاهرة ,
وتحقيق التوحيد والفرائض ولا يقبل التدرج في ذلك بأي حال من الأحوال
يقول عزوجل
( الْيَوْمَ أَكْمَلْتُ لَكُمْ دِينَكُمْ وَأَتْمَمْتُ عَلَيْكُمْ نِعْمَتِي وَرَضِيتُ لَكُمُ الْإِسْلَامَ دِينًا )
المائدة 3 ,
وهذا هو جهادنا قبل أي جهاد حتى لو كان جهاد دفع
إن التركيز على محاربة الشرك وكبائر الذنوب لايمنعنا البتة
ولا يكون حجة لنا لعدم إستكمال المطلوب من الأمة
من دعوة غير المسلمين وحهاد المنافقين وجهاد الإستعداد ومحاربة الفقر
والجوع في الأمة والعمل على تحقيق الإكتفاء الذاتي
تَكَادُ السَّمَاوَاتُ يَتَفَطَّرْنَ مِنْهُ وَتَنْشَقُّ الْأَرْضُ
وَتَخِرُّ الْجِبَالُ هَدًّا أَنْ دَعَوْا لِلرَّحْمَنِ وَلَدًا *
فأيننا على أقل تقديرمن قول الله "وَجَادِلْهُمْ بِالَّتِي هِيَ أَحْسَنُ "
أم أن الله هان علينا ,
ولو تعرض أحدنا إلى ما يسوءه لأقام الدنيا وما أقعدها


إنتهى
يقول جلَّ وعَلا:
إِنَّ الَّذِينَ يَكْتُمُونَ مَا أَنْزَلْنَا مِنَ الْبَيِّنَاتِ وَالْهُدَى
مِنْ بَعْدِ مَا بَيَّنَّاهُ لِلنَّاسِ فِي الْكِتَابِ أُولَئِكَ يَلْعَنُهُمُ اللَّهُ وَيَلْعَنُهُمُ اللَّاعِنُونَ *
إِلَّا الَّذِينَ تَابُوا وَأَصْلَحُوا وَبَيَّنُوا فَأُولَئِكَ أَتُوبُ عَلَيْهِمْ وَأَنَا التَّوَّابُ الرَّحِيمُ
[البقرة:159-160]،
انشر تؤجر

يا ربِّ أعضاءَ السُّجودِ أعتقتَها *** مِن فَضْلِكَ الوافي وأنت الباقي
والعتقُ يسري في الغني يا ذا الغنى *** فامْنُنْ على الفاني بعتق الباقي
نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

رد مع اقتباس
إضافة رد


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع



ديزاين فور يو لحلول تقنية المعلومات