صفحة بيت عطاء الخير
بطاقات عطاء الخير
تويتر عطاء الخير الرسمي
مجموعة بيت عطاء الخير الرسمية
بحث في موقع الدرر السنية
 

بحث عن:

ابحث بالموقع
تاريخ اليوم:

  المستشار نبيل جلهوم  
المهندس عبدالدائم الكحيل الدكتور عبدالله بن مراد العطرجى بطاقات عطاء الخير
دروس اليوم أحاديث اليوم بطاقات لفلي سمايل


مجموعات Google
اشترك فى مجموعة بيت عطاء الخير
البريد الإلكتروني:
زيارة هذه المجموعة

تسجيل دخول اداري فقط

الرسائل اليومية لبيت عطاء الخير لنشر و إعادة الأخلاق الإسلامية الحقيقية للأسرة

 
انشر الموضوع
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
Prev المشاركة السابقة   المشاركة التالية Next
  #1  
قديم 08-22-2013, 06:39 PM
بنت الاسلام بنت الاسلام غير متواجد حالياً
Moderator
 
تاريخ التسجيل: Sep 2010
المشاركات: 3,019
افتراضي خطورة العين

موقع " بلغوا عنى و لو آية " الصديق

خطورة العين
نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
عَنْ جَابِرِ بْنِ عَبْدِ اللهِ رَضِيَ الله تعالى عَنْهُ
أَنَّ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ:
( أَكْثَرُ مَنْ يَمُوتُ مِنْ أُمَّتِي بَعْدَ قَضَاءِ اللهِ وَقَدَرِهِ بِالعَيْنِ )
وَعَنْ ‏‏أَبِي أُمَامَةَ رَضِيَ الله تعالى عَنْهُ ‏قَالَ:
قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ:
( عَلَامَ يَقْتُلُ أَحَدُكُمْ أَخَاهُ؟ إِذَا رَأَى أَحَدُكُمْ مِنْ أَخِيهِ
مَا يُعْجِبُهُ فَلْيَدْعُ لَهُ بِالْبَرَكَةِ )
في الأحاديث خطورة العين وأنها قد تكون سببا في الوفاة
بل إنها من أكثر أسباب الموت في أمة محمد صلى الله عليه وسلم
والسبب هو الخطأ الشائع الذي وقع فيه أكثر المسلمين اليوم وهو قولهم:
"ما شاء الله" أو قولهم "اللهم صلّ على النبي"
عند الإعجاب بشيء ولا أصل لها،
بل ينبغي كما بين النبي صلى الله عليه وسلم أن يقول:
( اللهم بارك" أو "تبارك الله )
قال الإمام ابن عبد البر في "التمهيد":
والتبريك أن يقول:
تبارك الله أحسن الخالقين، اللهم بارك فيه"،
وقال ابن القيم:
أمر العائن أن يقول:"اللهم بارك عليه"
ليدفع تلك الكيفية الخبيثة بالدعاء الذي هو إحسان إلى المعين
فإن دواء الشيء بضده.
الحديث الأول:
أخرجه :الطيالسي (ص 242 ، رقم 1760) ،
والبخاري فى التاريخ الكبير (4/360) ،
والحكيم (3/46) ، والبزار كما فى كشف الأستار (3/403 ، رقم 3052)
وأخرجه أيضا الديلمي (1/364 ، رقم 1467) ،
وابن أبي عاصم (1/136 ، رقم 311)
وحسنه الألباني في "السلسلة الصحيحة" (2 / 384)
الحديث الثاني:
أخرجه النسائي فى الكبرى (4/381 ، رقم 7617) ،
وابن ماجه (2/1160 ، رقم 3509)
قال البوصيرى (4/71) :
صحيح الإسناد. والطبراني (6/79 ، رقم 5574).
وأخرجه أيضًا: عبد الرزاق عن معمر فى الجامع (11/15 ، رقم 19766) ،
والبيهقي فى شعب الإيمان (7/527 ، رقم 11223)
وصححه الألباني (المشكاة ، رقم 4562).

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
رد مع اقتباس
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع



ديزاين فور يو لحلول تقنية المعلومات