صفحة بيت عطاء الخير
بطاقات عطاء الخير
تويتر عطاء الخير الرسمي
مجموعة بيت عطاء الخير الرسمية
بحث في موقع الدرر السنية
 

بحث عن:

ابحث بالموقع
تاريخ اليوم:

  المستشار نبيل جلهوم  
المهندس عبدالدائم الكحيل الدكتور عبدالله بن مراد العطرجى بطاقات عطاء الخير
دروس اليوم أحاديث اليوم بطاقات لفلي سمايل


مجموعات Google
اشترك فى مجموعة بيت عطاء الخير
البريد الإلكتروني:
زيارة هذه المجموعة

تسجيل دخول اداري فقط

الرسائل اليومية لبيت عطاء الخير لنشر و إعادة الأخلاق الإسلامية الحقيقية للأسرة

إضافة رد
انشر الموضوع
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 04-29-2014, 09:56 PM
adnan adnan غير متواجد حالياً
Administrator
 
تاريخ التسجيل: Apr 2010
المشاركات: 13,481
افتراضي آية و حديث Arabic & English

الأخ / مــحــمــد نــجــيـــب


بسم الله الرحمن الرحيم

{ انْظُرْ كَيْفَ فَضَّلْنَا بَعْضَهُمْ عَلَى بَعْضٍ وَلَلْآخِرَةُ أَكْبَرُ دَرَجَاتٍ وَأَكْبَرُ تَفْضِيلًا }

[ الإسراء 21 ]


{ انْظُرْ كَيْفَ فَضَّلْنَا بَعْضَهُمْ عَلَى بَعْضٍ }

أي في الدنيا فمنهم الغني والفقير وبين ذلك والحسن والقبيح وبين ذلك

ومن يموت صغيرا ومن يعمر حتى يبقى شيخا كبيرا وبين ذلك


{ وَلَلْآخِرَةُ أَكْبَرُ دَرَجَاتٍ وَأَكْبَرُ تَفْضِيلًا }

أي ولتفاوتهم في الدار الآخرة أكبر من الدنيا فإن منهم من يكون في الدركات

في جهنم وسلاسلها وأغلالها ومنهم من يكون في الدرجات العلى ونعيمها وسرورها

ثم أهل الدركات يتفاوتون فيما هم فيه كما أن أهل الدرجات يتفاوتون

فإن الجنة مائة درجة ما بين كل درجتين كما بين السماء والأرض .

وفي الصحيحين :


( إن أهل الدرجات العلى ليرون أهل عليين

كما ترون الكوكب الغابر في أفق السماء )

ولهذا قال تعالى :


{ وَلَلْآخِرَةُ أَكْبَرُ دَرَجَاتٍ وَأَكْبَرُ تَفْضِيلًا }

وفي الطبراني من رواية زاذان عن سلمان مرفوعا :


( ما من عبد يريد أن يرتفع في الدنيا درجة

فارتفع إلا وضعه الله في الآخرة أكبر منها ثم قرأ :

{ وَلَلْآخِرَةُ أَكْبَرُ دَرَجَاتٍ وَأَكْبَرُ تَفْضِيلًا } )


نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة


{ See how We prefer one above another

( in this world ) and verily, the Hereafter will be greater

in degrees and greater in preference }

[ Al-Isra’ 17:21 ]

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

‏‏

‏قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :



( ألا رُبَّ نفسٍ طاعمةٍ ناعمةٍ في الدنيا جائعةٍ عاريةٍ يومَ القيامةِ

ألا يا رُبَّ نفسٍ جائعةٍ عاريةٍ في الدنيا طاعمةٍ ناعمةٍ يومَ القيامةِ

ألا رُبَّ مُكرمٍ لنفسهِ وهو لها مهينٌ ألا رُبَّ شهوةِ ساعةٍ أورثَتْ حزنًا طويلًا (


الراوي: عفان بن بجير السلمي - المحدث: السفاريني الحنبلي

المصدر: شرح كتاب الشهاب- الصفحة أو الرقم: 606

خلاصة حكم المحدث: إسناده حسن




نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة



If you are looking for the truth


to soothe and please your self, justclick on this link.


نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة


رد مع اقتباس
إضافة رد


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع



ديزاين فور يو لحلول تقنية المعلومات