![]() |
![]() |
المستشار نبيل جلهوم | ||
المهندس عبدالدائم الكحيل | الدكتور عبدالله بن مراد العطرجى | بطاقات عطاء الخير |
دروس اليوم | أحاديث اليوم | بطاقات لفلي سمايل |
|
تسجيل دخول اداري فقط |
رسائل اليوم رسائل بيت عطاء الخير اليومية |
![]() |
انشر الموضوع |
|
أدوات الموضوع | انواع عرض الموضوع |
#1
|
|||
|
|||
![]() من: الأخت الزميلة / جِنان الورد الطلاق مرتان الطلاق مرتان عجائب القرآن لا تنقضي وكلما تأملنا كلمة من كلمات القرآن نجد أنفسنا أمام معجزة تشهد على أن هذا القرآن كلام الله تعالى قال تعالي : { الطَّلَاقُ مَرَّتَانِ فَإِمْسَاكٌ بِمَعْرُوفٍ أَوْ تَسْرِيحٌ بِإِحْسَانٍ } [ البقرة : 229 ] هذه الآية تؤكد أن الطلاق الذي يستطيع بعده الزوج مراجعة الزوجة يكون مرتين، ولكن في الثالثة لا تحل له حتى تنكح زوجاً غيره العجيب أن كلمة { الطَّلَاقَ } تكررت في القرآن مرتين فقط !! وكلتا الكلمتين في سورة البقرة كأن الله تعالى يؤكد من خلال تكرار الكلمات صدق هذه الحقيقة وأن الله تعالى هو من أنزل هذا الحكم 1- { وَ إِنْ عَزَمُوا الطَّلَاقَ فَإِنَّ اللَّهَ سَمِيعٌ عَلِيمٌ } [ البقرة : 227 ] 2- { الطَّلَاقُ مَرَّتَانِ فَإِمْسَاكٌ بِمَعْرُوفٍ أَوْ تَسْرِيحٌ بِإِحْسَانٍ } [ البقرة : 229 ] ولكن هذا ليس كل شيء ! هناك بعض العجائب الرقمية في هذه الكلمة : فالفرق بين رقمي الآيتين هو2 أي : 229 - 227 = 2 سبحان الله ! كلتا الآيتين وردت في سورة البقرة وهذه السورة الكريمة رقمها في المصحف هو 2 كما أن كلمة { طَلَّقَهَا } أيضاً تكررت في القرآن كله مرتين فقط وتحديداً في نفس السورة ونفس الآية : { فَإِنْ طَلَّقَهَا فَلَا تَحِلُّ لَهُ مِنْ بَعْدُ حَتَّى تَنْكِحَ زَوْجًا غَيْرَهُ فَإِنْ طَلَّقَهَا فَلَا جُنَاحَ عَلَيْهِمَا أَنْ يَتَرَاجَعَا إِنْ ظَنَّا أَنْ يُقِيمَا حُدُودَ اللَّهِ وَتِلْكَ حُدُودُ اللَّهِ يُبَيِّنُهَا لِقَوْمٍ يَعْلَمُونَ } [ البقرة : 230 ] هناك كلمات تتعلق بإجراءات أو نتائج الطلاق أيضاً تكررت مرتين، فمثلاً كلمة { يَتَرَبَّصْنَ } تكررت في القرآن مرتين وفي سورة البقرة ومثلها كلمة { بِأَنْفُسِهِنَّ } أيضاً : 1- { وَالْمُطَلَّقَاتُ يَتَرَبَّصْنَ بِأَنْفُسِهِنَّ ثَلَاثَةَ قُرُوءٍ } [ البقرة : 228 ] 2- { وَالَّذِينَ يُتَوَفَّوْنَ مِنْكُمْ وَيَذَرُونَ أَزْوَاجًا يَتَرَبَّصْنَ بِأَنْفُسِهِنَّ أَرْبَعَةَ أَشْهُرٍ وَعَشْرًا } [ البقرة : 234 ] فهل نجد مثل هذا الإحكام في أي كتاب بشري ؟!
|
![]() |
|
|
![]() |