صفحة بيت عطاء الخير
بطاقات عطاء الخير
تويتر عطاء الخير الرسمي
مجموعة بيت عطاء الخير الرسمية
بحث في موقع الدرر السنية
 

بحث عن:

ابحث بالموقع
تاريخ اليوم:

  المستشار نبيل جلهوم  
المهندس عبدالدائم الكحيل الدكتور عبدالله بن مراد العطرجى بطاقات عطاء الخير
دروس اليوم أحاديث اليوم بطاقات لفلي سمايل


مجموعات Google
اشترك فى مجموعة بيت عطاء الخير
البريد الإلكتروني:
زيارة هذه المجموعة

تسجيل دخول اداري فقط

رسائل اليوم رسائل بيت عطاء الخير اليومية

إضافة رد
انشر الموضوع
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 05-31-2024, 01:15 PM
حور العين حور العين غير متواجد حالياً
Senior Member
 
تاريخ التسجيل: May 2015
المشاركات: 61,428
افتراضي حكم الفاصل الزمني بين الإحرام والوقوف بعرفة للمتمتع

من إدارة بيت عطاء الخير
( سـؤال و جـواب )


حكم الفاصل الزمني بين الإحرام والوقوف بعرفة للمتمتع


السؤال:

سماحة الشيخ! هل للإحرام بنسك التمتع وقت معين

كفاصل زمني بين الوقوف بعرفة ووقت الإحرام؟

الجواب:

ما في شيء محدود، إذا أحرم بعد رمضان.. يحل من العمرة، ويبقى حلالًا إلى يوم التروية،

يحرم بالحج، لكن قبل شهر رمضان يحرم بالعمرة فقط، ما

يحرم بالحج، السنة أن يلبي بالعمرة إذا كان قبل عيد رمضان، ويحل منها

ويبقى، فإذا جاء وقت الحج لبى بالحج من مكة، إذا كان مقيمًا. نعم.

المقدم: جزاكم الله خيرًا، وأحسن إليكم، إذًا كما تفضلتم لا يشترط أن يكون

الفاصل الزمني طويلًا بين وقت الإحرام والنية، وبين الوقوف بعرفة؟ لا

يشترط أن يكون الفاصل الزمني طويلًا.

الشيخ: هذا يختلف إن كان مقصودك المتمتع.

المقدم: التمتع نعم.

الشيخ: المتمتع إذا حل من عمرته؛ يبقى حلالًا، ولا يحرم إلا مع الناس،

يحرم بالحج مع الناس يوم التروية، الحاج المفرد والقارن والمتمتع، كلهم

السنة يحرمون يوم الثامن بالحج، سواءً كانوا في مكة، أو في أطرافها. نعم.

المصدر: فتاوى الشيخ ابن باز
رد مع اقتباس
إضافة رد


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع



ديزاين فور يو لحلول تقنية المعلومات