صفحة بيت عطاء الخير
بطاقات عطاء الخير
تويتر عطاء الخير الرسمي
مجموعة بيت عطاء الخير الرسمية
بحث في موقع الدرر السنية
 

بحث عن:

ابحث بالموقع
تاريخ اليوم:

  المستشار نبيل جلهوم  
المهندس عبدالدائم الكحيل الدكتور عبدالله بن مراد العطرجى بطاقات عطاء الخير
دروس اليوم أحاديث اليوم بطاقات لفلي سمايل


مجموعات Google
اشترك فى مجموعة بيت عطاء الخير
البريد الإلكتروني:
زيارة هذه المجموعة

تسجيل دخول اداري فقط

الرسائل اليومية لبيت عطاء الخير لنشر و إعادة الأخلاق الإسلامية الحقيقية للأسرة

إضافة رد
انشر الموضوع
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 02-10-2013, 09:20 PM
adnan adnan غير متواجد حالياً
Administrator
 
تاريخ التسجيل: Apr 2010
المشاركات: 13,481
افتراضي لماذا من يُجالس أهل البدع أشد علينا من أهل البدع ؟




الأخ / الصبر ضياء - الفرج قريب



لماذا من يُجالس أهل البدع

أشد علينا من أهل البدع ؟





مستفاد من: شرح الإبانة الصغرى - الدرس 04

للشيخ: محمد بن هادي المدخلي



لأن أهل البدع قد ظهر أمرهم وبان حالهم فالناس يتقونهم؛ لكن هذا الذي

يُظهر أنه سُني وعلى عقيدة أهل السنة وطريقة أهل السنة وهو يجالسهم

هذا أشد علينا منهم. لماذا؟

لأن الاغترار والانخداع به أكثر، يخدع العامة يخدع العوام، فيُخدعون به

من ناحيتين:

الناحية الأولى:

أنهم يجلسون إلى أهل البدع، إلى هذا الذي رأوه قد جلس إليه،

يقولون: لو كان فيه شيء ما جلس إليه فلان وهو سُني ونحن نعرفه،

فيقعون بسببه.

الثاني:

أنه يجرهم هو عن أهل السنة وطريقة أهل السنة في مُباينة أهل البدع

حتى يأتي بهم إليهم؛ لأنه إذا نصر وذب بعد ما جالس وصاحب يُصبح

مجانسا على طريقتهم؛ فيجر من انخدع به ممن يعرفه على السنة قديما

فيقع بسببه.

معنى قول أبي الدرداء رضي الله عنه :

[ من فقه الرجل ممشاه ومدخله ومجلسه ]



يعني مع من يمشي ومع من يدخل ومع من يجلس فتقيسه به؛

فإن كان يُماشي أهل السنة فسنيٌ ؛ وإن كان يُماشي أهل البدع فبدعيٌ

وهذا ذكره أئمة السلف وهو مُخرج عند المصنف في الإبانة الكبرى.اللجنة الدائمة للبحوث العلمية و الإفتاء

رد مع اقتباس
إضافة رد


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع



ديزاين فور يو لحلول تقنية المعلومات