![]() |
![]() |
المستشار نبيل جلهوم | ||
المهندس عبدالدائم الكحيل | الدكتور عبدالله بن مراد العطرجى | بطاقات عطاء الخير |
دروس اليوم | أحاديث اليوم | بطاقات لفلي سمايل |
|
تسجيل دخول اداري فقط |
الرسائل اليومية لبيت عطاء الخير لنشر و إعادة الأخلاق الإسلامية الحقيقية للأسرة |
![]() |
انشر الموضوع |
|
أدوات الموضوع | انواع عرض الموضوع |
|
#1
|
|||
|
|||
![]() درس اليوم أولاً : مع الشكر لموقع / الُدرر السُنية / الصديق ثانياً : مع الشكر للأخ / فـارس خـالـد - موقع الشيبة ( أحاديث غير صحيحة ) مكذوبة ، موضوعة ، لا تصح ، إسرائيليات أو ليست بأحاديث الحديث رقم 441 : [ نعم المذكرة السبحة ] . الدرجة : موضوع الحديث رقم 442 : [ من ولد له مولود فسماه محمداً تبركاً كان هو ومولوده في الجنة ] . الدرجة : موضوع الحديث رقم 443 : [ موت الغريب شهادة ] . الدرجة : موضوع الحديث رقم 444 : [ تزوجوا ولا تطلقوا, فإن الطلاق يهتز منه العرش ] . الدرجة : موضوع الحديث رقم 445 : [ إذا خطب أحدكم المرأة وهو يخضب بالسواد فليعلمها أنه يخضب ] . الدرجة : موضوع الحديث رقم 446 : [ المؤمن حلو يحب الحلاوة ] . وفي لفظ آخر: [ قلب المؤمن حلو يحب الحلاوة ] . الدرجة : موضوع الحديث رقم 447 : [ من يمن المرأة تبكيرها بأنثى ] . و في لفظ : [ إن من بركة المرأة تبكيرها بالأنثى ] . الدرجة : موضوع الحديث رقم 448 : [ لا تسكنوهن الغرف, ولا تعلمونهن الكتابة, وعلموهن المغزل وسورة النور ] . الدرجة : موضوع الحديث رقم 449 : [ جاء رجل فشكا الوحشة إلى النبي صلى الله عليه وسلم فقال: اتخذ زوج حمام يؤنسك بالليل ] . الدرجة : موضوع الحديث رقم 450 : [ إن ابنتي فاطمة حوراء آدمية, لم تحض, ولم تطمث, وإنما سماها فاطمة لأن الله فطمها ومحبيها من النار ] . الدرجة : موضوع [ إجابة السؤال رقم 013 للتفكر ] * قال تعالى : { فَلا أُقْسِمُ بِالْخُنَّسِ (15) الْجَوَارِي الْكُنَّسِ (16) } * سورة التكوير . و كان السؤال : ما هو المقصود بذلك ؟ ( الإجابـــة ) العلماء في معنى الآيتين على قولين : القول الأول : فجمهور أهل التفسير على أن المراد بها النجوم ، لأنها تختفي في النهار و لأنها مناسبة لما بعدها لأن الله سبحانه و تعالى قال : { وَاللَّيْلِ إِذَا عَسْعَسَ (17) وَالصُّبْحِ إِذَا تَنَفَّسَ } . أما القول الثاني : و قال بعضهم إن الأصل في القسم على بابه ، و أن العرب تعرف أن الخنس هي الظباء أى بقر الوحش فهي تخنس أي تجري ، و يصيبها الخوف فتختفي . ( و القول الأول هو الأرجح ) المصدر : فضيلة الشيخ / صالح المغامسي و الله تعالى أعلى و أعلم و أجَلَّ
|
![]() |
|
|
![]() |