صفحة بيت عطاء الخير
بطاقات عطاء الخير
تويتر عطاء الخير الرسمي
مجموعة بيت عطاء الخير الرسمية
بحث في موقع الدرر السنية
 

بحث عن:

ابحث بالموقع
تاريخ اليوم:

  المستشار نبيل جلهوم  
المهندس عبدالدائم الكحيل الدكتور عبدالله بن مراد العطرجى بطاقات عطاء الخير
دروس اليوم أحاديث اليوم بطاقات لفلي سمايل


مجموعات Google
اشترك فى مجموعة بيت عطاء الخير
البريد الإلكتروني:
زيارة هذه المجموعة

تسجيل دخول اداري فقط

الرسائل اليومية لبيت عطاء الخير لنشر و إعادة الأخلاق الإسلامية الحقيقية للأسرة

إضافة رد
انشر الموضوع
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 10-19-2013, 09:11 PM
adnan adnan غير متواجد حالياً
Administrator
 
تاريخ التسجيل: Apr 2010
المشاركات: 13,481
افتراضي بــوح الأقـلام 5


الأخ الزميل / أبو مُهاب




بــــــــوح الأقــــلام 5


بوح 1
_هجرة الحبشة الأولى_
الهجرة الأولى اثني عشر رجلا وأربع نسوة :
عثمان وامرأته وأبو حذيفة وامرأتة سهلة بنت سهيل
وأبو سلمة وامرأته أم سلمة هند بنت أبي أمية
والزببر بن العوام ومصعب بن عمير وعبد الرحمن بن عوف
وعثمان بن مظعون وعامر بن ربيعة وامرأته ليلى بنت أبي حثمة
وأبو سبرة بن أبي رهم وحاطب بن عمرو وسهيل بن وهب
وعبد الله بن مسعود
من كتاب //زاد المعاد// لابن القيم رحمه الله

بوح 2
- لفتات في ذكر
( اليتيم ) ، و( السائل )
قال سبحانه في سورة الضحى

}فَأَمَّا الْيَتِيمَ فَلَا تَقْهَرْ {

}وَأَمَّا السَّائِلَ فَلَا تَنْهَرْ {

* مع اليتيم جاء النهي عن القهر وهو يكون بالقول وبالفعل
وهو يناسب مقام الإنكسار الذي يقع فيه اليتيم

* مع السائل جاء النهي عن النهر وهو يكون بالقول فقط أي باللسان
لأنه غالبا لن يستطيع المرء أن يؤذي السائل بالفعل ضربا أو غيره

*ولفتة أخرى أنه سبحانه لما ذكَّر النبي صلى الله عليه وسلم بيتمه
في بداية السورة بقوله

}أَلَمْ يَجِدْكَ يَتِيمًا فَآوَى {

ذكره بغيره من الأيتام في نهاية السورة ولما ذكَّر النبي
صلى الله عليه وسلم بفقره في بداية السورة
بقوله

}وَوَجَدَكَ عَائِلًا فَأَغْنَى {

ذكره بغيره من السائلين والإحسان إليهم
فوائد من دروس من معين القرآن_
عن بلاغة القرآن_للشيخ صالح المغامسي

بوح 3
لا بأس بالقومِ مِنْ طُولٍ ومِنْ قِصرٍ
جِسْمُ البِغالِ وأحلامُ العصافير
من كتاب لا تحزن/ للداعية الرائع عائض القرني

بوح 4
_محاولات عزل الإسلام _
ونحن نعرف أن هناك جهوداً جبارة تبذل-منذ قرون- لحصر الإسلام
في دائرة الاعتقاد الوجداني والشعائر التعبدية، وكفه عن التدخل في
نظام الحياة الواقعية؛ ومنعه من الهيمنة الكاملة على كل نشاط واقعي
للحياة البشرية-كما هي طبيعته، كما هي حقيقته، وكما هي وظيفته.
من كتاب المستقبل لهذا الدين
//لشهيد الإسلام سيد قطب

بوح 5
_كن لما لا ترجو أكثر رجاءً_
قالوا : " كن لما لا ترجو أكثر رجاء مما ترجو ،
فكليم الله موسى عليه السلام ذهب ليحضر ناراً فعاد برسالة ! "

رد مع اقتباس
إضافة رد


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع



ديزاين فور يو لحلول تقنية المعلومات