صفحة بيت عطاء الخير
بطاقات عطاء الخير
تويتر عطاء الخير الرسمي
مجموعة بيت عطاء الخير الرسمية
بحث في موقع الدرر السنية
 

بحث عن:

ابحث بالموقع
تاريخ اليوم:

  المستشار نبيل جلهوم  
المهندس عبدالدائم الكحيل الدكتور عبدالله بن مراد العطرجى بطاقات عطاء الخير
دروس اليوم أحاديث اليوم بطاقات لفلي سمايل


مجموعات Google
اشترك فى مجموعة بيت عطاء الخير
البريد الإلكتروني:
زيارة هذه المجموعة

تسجيل دخول اداري فقط

رسائل اليوم رسائل بيت عطاء الخير اليومية

 
انشر الموضوع
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
Prev المشاركة السابقة   المشاركة التالية Next
  #1  
قديم 05-21-2016, 01:52 PM
حور العين حور العين غير متواجد حالياً
Senior Member
 
تاريخ التسجيل: May 2015
المشاركات: 61,441
افتراضي القدرات الحركية مؤشرا على النجاح المدرسي


من:الأخت الزميلة / نــــانــــا
القدرات الحركية مؤشرا على النجاح المدرسي

قال علماء من أوروبا إن تحفيز النشاط الحركي للأطفال يمكن أن يكون له
تأثير بعيد المدى لا ينعكس فقط على صحتهم البدنية ورشاقتهم، بل أيضا
على أدائهم المدرسي. وأكد فريق من العلماء تحت إشراف ماركو تي.
كانتوما، من المركز الفنلندي لعلوم الصحة والرياضة، أن الأشخاص الذين
لا يتحركون بشكل كاف في طفولتهم يعانون في شبابهم من زيادة الوزن
وقلة الحركة وضعف في تحويل الدهون إلى طاقة وضعف في القلب
والدورة الدموية وما يترتب على ذلك من البدانة وما ينتج عنها
من ضعف في القدرات المدرسية.

وتوصل الباحثون إلى هذه النتائج من خلال
تحليل بيانات 8061 شخصا ولدوا في الفترة بين عامي 1985 و 1986.
واعتبر الباحثون القدرات الحركية للأطفال ضعيفة عندما كان الأطفال
يتعثرون، على سبيل المثال، أو يسقطون عند احتكاكهم بشيء ما
أو عندما لم يستطع طفل تلقف الكرة بشكل جيد أو عندما كان يمسك
القلم بشكل غير ماهر أو عندما لم يحسنوا ربط أحذيتهم.

الحركة تحسّن قوة إدراك الطفل
حتى سن الثامنة: الأولاد أقل حركة من البنات
كما اكتشف الباحثون خلال الدراسة وجود فوارق بسيطة بين الجنسين
وأن الذكور كانوا أقل حركة ونشاطا عن الإناث في سن ثماني سنوات.
وأكد الفحص الذي أجراه الباحثون لنفس الشباب من الجنسين عندما بلغوا
سن 16 عاما وتبين لهم أن عدد الفتيان المصابين بالبدانة كان أكثر من
عدد الفتيات، كما حصل الفتيان على معدل درجات مدرسية أسوأ.

وقال الباحثون إن
هذه النتائج تؤكد نتائج سابقة ذهبت إلى أن الحركة النموذجية كانت تصب
بشكل إيجابي في تحسين القدرة الإدراكية للأطفال وأدائهم الأكاديمي فيما
بعد. وتشير بعض التقديرات إلى أن واحدا فقط من بين كل ثلاثة أطفال
في العالم يتحرك بالشكل الكافي وهو ما جعل الباحثين يحذرون من أن
"قلة النشاط الحركي في السنوات المدرسية الأولى يمكن أن يساهم في
وضع الطفل في مسار نمو سلبي".
رد مع اقتباس
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع



ديزاين فور يو لحلول تقنية المعلومات