![]() |
![]() |
المستشار نبيل جلهوم | ||
المهندس عبدالدائم الكحيل | الدكتور عبدالله بن مراد العطرجى | بطاقات عطاء الخير |
دروس اليوم | أحاديث اليوم | بطاقات لفلي سمايل |
|
تسجيل دخول اداري فقط |
الرسائل اليومية لبيت عطاء الخير لنشر و إعادة الأخلاق الإسلامية الحقيقية للأسرة |
![]() |
انشر الموضوع |
|
أدوات الموضوع | انواع عرض الموضوع |
|
#1
|
|||
|
|||
![]() الأخ / عبد العزيز محمد - الفقير إليالله ثلاث و عشرون فائدةٌ لصلاة الليل 23 فائده لصلاة الليل ( ثلاثة و عشرين فائده لصلاة الليل ) صلاة الليل عبادة متميّزة لاشك أن صلاة الليل تمثّل مظهراً متميزاً من مظاهر العبادة بالمعنى الأخص وهذا فيما يبدو هو الفلسفة الرئيسية لصلاة الليل أما معطيات صلاة الليل فهي : أولاً: إن صلاة الليل تثبت النور في قلب العبد النور: «إن العبد إذا تخلّى بسيّده في جوف الليل المظلم وناجاه أثبت الله النور في قلبه ». ثانياً: إن صلاة الليل تورث الشرف.: «شرف المؤمن صلاته بالليل». ثالثاً: إن صلاة الليل تستوجب رضوان الله سبحانه وتعالى وهو أكبر ما يمكن أن يناله المؤمن «قيام الليل رضا الرب». رابعاً: إن صلاة الليل تورث صحة البدن: «قيام الليل مصحّة للبدن». خامساً: حسن الوجه ألا ترون أن المصلّين بالليل هم أحسن الناس وجوهاً؟ لأنهم خَلَوا بالليل لله فكساهم الله من نوره سادساً: يُكتب من الذاكرين فقد قال رسول الله صلى الله عليه وآله: ( إذا أيقظ الرجل أهله من الليل وتوضآ وصلّيا كُتبا من الذاكرين الله كثيراً والذاكرات ) سابعاً: غفران الذنوب ثامناً : مباهاة الله تاسعاً : أنها تورث بياض الوجه: «صلاة الليل تبيّض الوجه». عاشراً : تطيّب الريح ،: «صلاة الليل تطيب الريح». الظاهر أن المقصود الرائحة المادية أما العلاقة فيما بين الأمرين فقد يكشفها التطوّر العلمي بعد حين. الحادي عشر : تجلب الرزق: الثاني عشر : حسن الخلق: «صلاة الليل تحسن الوجه وتحسن الخلق.». الثالث عشر : قضاء الدين « صلاة الليل بأنها تقضي الدين ». الرابع عشر: إزالة الهم فإذا تعالى المرء عن تفاهات الدنيا وعاش ضمن معادلات الآخرة زالت همومه الدنيوية. الخامس عشر: جلاء البصر السادس عشر : إن صلاة الليل تجعل البيت بيتاً نورانياً السابع عشر : أنها سبب حبّ الملائكة الثامن عشر : انها سبب «نور المعرفة». التاسع عشر: انها سبب «راحة الأبدان». العشرون : انها عبادة يكرهها الشيطان الحادي والعشرون : أنها «سلاح على الأعداء». الثاني والعشرون : أنها سبب «إجابة الدعاء». الثالث والعشرون : أنها سبب «قبول الأعمال». |
![]() |
|
|
![]() |