صفحة بيت عطاء الخير
بطاقات عطاء الخير
تويتر عطاء الخير الرسمي
مجموعة بيت عطاء الخير الرسمية
بحث في موقع الدرر السنية
 

بحث عن:

ابحث بالموقع
تاريخ اليوم:

  المستشار نبيل جلهوم  
المهندس عبدالدائم الكحيل الدكتور عبدالله بن مراد العطرجى بطاقات عطاء الخير
دروس اليوم أحاديث اليوم بطاقات لفلي سمايل


مجموعات Google
اشترك فى مجموعة بيت عطاء الخير
البريد الإلكتروني:
زيارة هذه المجموعة

تسجيل دخول اداري فقط

الرسائل اليومية لبيت عطاء الخير لنشر و إعادة الأخلاق الإسلامية الحقيقية للأسرة

 
انشر الموضوع
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
Prev المشاركة السابقة   المشاركة التالية Next
  #1  
قديم 10-30-2014, 10:49 PM
adnan adnan غير متواجد حالياً
Administrator
 
تاريخ التسجيل: Apr 2010
المشاركات: 13,481
افتراضي الرُضَع أيضا يفكرون

إدارة بيت عطاء الخير

الرُضَع أيضا يفكرون

كشف علماء متخصصون عن :
قدرة الأطفال الرضع على التوصل إلى استنتاجات منطقية
من خلال التفكير الخالص.
وقام العلماء بعرض تسجيلات مصورة على اطفال رضع لم تتجاوز
اعمارهم العام الواحد تضم مشاهد ممكنة من الناحية الطبيعية
"الفيزيقية" ومشاهد أخرى مستحيلة وثالثة ذات احتمالية حدوث بعيدة.
وشاهد الأطفال المشاهد الممكنة والمرجحة لفترات أطول. واستنتج
واضعو التقرير أنه كلما زادت فترة مشاهدة الطفل للفيديو، كلما زادت
دهشته من محتواه.
ويقول واضعوا التقرير، إن
الذكاء الحقيقي هو القدرة على استخدام الخبرة الماضية في الوصول
إلى الاستنتاجات المجردة من المواقف الجديدة.
ويضيفون:
الأطفال قادرون على فهم أن الشيء الملموس لا يمكن أن يتلاشى
في الهواء أو أن يمر من خلال حائط صلب وهم أيضا على دراية بأن
الشيء الملموس ليست لديه القدرة على الانتقال لمسافة طويلة
خلال فترة قصيرة من الزمن.
وشملت التسجيلات التي عرضت
على الأطفال الرضع المشاهد التالية:
أربعة أشياء بأشكال وألوان مختلفة تتحرك داخل وعاء. وتمت تغطية
الوعاء لوهلة قبل أن يخرج أحد الأشياء منه. بذلك تكون التسجيلات
قد لفتت إلى ثلاثة عوامل: تنوع الأشياء وقرب الأشياء من فتحة الوعاء
والفترة الزمنية التي تم حجب الوعاء خلالها عن المشهد.
في المشاهد التي تم تغطية الوعاء خلالها لفترة وجيزة "04ر0 ثانية"
اندهش الأطفال عندما خرج شيئ كان الأبعد عن الفتحة. وفي المشاهد
التي تم حجب الوعاء فيها لمدة أطول "ثانيتان" اندهش الأطفال عندما
خرج الشيء الشاذ الوحيد "الشيء الوحيد المطلي باللون الأزرق
وسط المجموعة المطلية بالأحمر".
ووجد الباحثون أن الأطفال قادرون على خلط عدد من الحقائق للوصول
إلى استنتاجات منطقية. ويخطط تينينباوم لإعادة الدراسة مرة أخرى
باستخدام مبادئ فيزيقية أخرى يبدو أن الأطفال لديهم قدرة على
فهمها مثل الجاذبية الأرضية والاحتكاك.
رد مع اقتباس
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع



ديزاين فور يو لحلول تقنية المعلومات