صفحة بيت عطاء الخير
بطاقات عطاء الخير
تويتر عطاء الخير الرسمي
مجموعة بيت عطاء الخير الرسمية
بحث في موقع الدرر السنية
 

بحث عن:

ابحث بالموقع
تاريخ اليوم:

  المستشار نبيل جلهوم  
المهندس عبدالدائم الكحيل الدكتور عبدالله بن مراد العطرجى بطاقات عطاء الخير
دروس اليوم أحاديث اليوم بطاقات لفلي سمايل


مجموعات Google
اشترك فى مجموعة بيت عطاء الخير
البريد الإلكتروني:
زيارة هذه المجموعة

تسجيل دخول اداري فقط

الرسائل اليومية لبيت عطاء الخير لنشر و إعادة الأخلاق الإسلامية الحقيقية للأسرة

إضافة رد
انشر الموضوع
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 06-08-2012, 07:49 AM
vip_vip vip_vip غير متواجد حالياً
Moderator
 
تاريخ التسجيل: May 2010
الدولة: egypt
المشاركات: 5,722
إرسال رسالة عبر Yahoo إلى vip_vip
افتراضي درس اليوم 08.06.1433

درس اليوم
أولاً : مع الشكر للأخ / فـارس خـالـد - موقع الشيبة
ثانياً : مع الشكر للأخ / عثمان أحمد - موقع الشيبة
نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
[ جواب سؤال رقم 014 للتفكر ]
نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
و كان السؤال :
سـمـى الله جـل و عـلا الـوحـي بـالـروح ، فـأيـن تـجـد ذلك في كتاب الله ؟
و لـمـاذا سـمـى الـوحـي بـالـروح ؟
أما الإجابة فهى :-
هذا في قوله تعالى في سورة غافر - الآية رقم ( 15 ) :
{ رَفِيعُ الدَّرَجَاتِ ذُو الْعَرْشِ يُلْقِي الرُّوحَ مِنْ أَمْرِهِ
عَلَى مَنْ يَشَاءُ مِنْ عِبَادِهِ }
و قوله سبحانه و تعالى في سورة الشورى - الآية رقم ( 52 ) :
{ وَكَذَلِكَ أَوْحَيْنَا إِلَيْكَ رُوحاً مِنْ أَمْرِنَا }
وسمي بذلك ،
لأن الوحي حياة للأرواح ، كما أن الطعام والشراب حياة للأبدان ،
فالأرواح تحيا وتسمو بالعلم والوحي.
المصدر : جوال فضيلة الشيخ / صالح المغامسي
و الله تعالى أعلى و أعلم و أجَلَّ
نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
[ وصف الجنة ]
" جعلنا الله و إياكم من أهلها "
نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
[ أنهار الجــنّة الجزء الثالث ]
قال الله سبحانه و تعالى :
{ إِنَّ الْأَبْرَارَ يَشْرَبُونَ مِنْ كَأْسٍ كَانَ مِزَاجُهَا كَافُورًا *
عَيْنًا يَشْرَبُ بِهَا عِبَادُ اللَّهِ يُفَجِّرُونَهَا تَفْجِيرًا }
الإنسان 5-6
قال الحسن : برد الكافور في طيب الزنجبيل
و لهذا قال تعالى :
{ عَيْنًا يَشْرَبُ بِهَا عِبَادُ اللَّهِ يُفَجِّرُونَهَا تَفْجِيرًا }
أي : هذا الذي مزج لهؤلاء الأبرار من الكافور
هو عين يشرب بها المقربون من عباد الله صرفا بلا مزج و يروون بها ؛
و لهذا ضمن يشرب " يروى " حتى عداه بالباء
قولهتعالى :
{ يُفَجِّرُونَهَا تَفْجِيرًا }
أي : يتصرفون فيها حيث شاؤوا و أين شاؤوا ،
من قصورهم و دورهم و مجالسهم و محالهم .
و التفجير هو الإنباع ،
كما قال تعالى :
{ وقالوا لن نؤمن لك حتى تفجر لنا من الأرض ينبوعا }
[الإسراء : 90]
قال مجاهد فى قوله تعالى :
{ يُفَجِّرُونَهَا تَفْجِيرًا }
أى يقودونها حيث شاؤوا كما في : " تفسير ابن كثير "
قال الفراء :
حيث ما أحب الرجل من أهل الجنة فجرَّها لنفسه كما في : " زاد المسير "
{ عَيْنًا يَشْرَبُ بِهَا عِبَادُ اللَّهِ }
أي : ذلك الكأس اللذيذ الذي يشربون به ، لا يخافون نفاده ، بل له مادة لا تنقطع ،
و هي عين دائمة الفيضان و الجريان ، يفجرها عباد الله تفجيرا ، أنى شاءوا ، و كيف أرادوا ،
فإن شاءوا صرفوها إلى البساتين الزاهرات ، أو إلى الرياض الناضرات ،
أو بين جوانب القصور و المساكن المزخرفات ،
أو إلى أي : جهة يرونها من الجهات المونقات كما في : " تفسير السعدي "

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
أســـأل الله لي و لكم الـــثـــبـــات
اللـــهـــم صـــلِّ و سلم و زِد و بارك
على سيدنا محمد و على آله و أصحابه أجمعين
--- --- --- --- --- ---
المصدر : موقعى الشيبة و الدُرر السُنية .
و الله سبحانه و تعالى أعلى و أعلم و أجَلّ
نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
رد مع اقتباس
إضافة رد


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع



ديزاين فور يو لحلول تقنية المعلومات